الجيش العراقي يؤكد طرد داعش من مدينة "ضريح صدام".. وطائرات روسية تنضم للمعركة

الجيش العراقي يؤكد طرد داعش من مدينة "ضريح صدام".. وطائرات روسية تنضم للمعركة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 اغسطس/آب 2014; 01:16 (GMT +0400).
الجيش العراقي يؤكد طرد داعش من مدينة "ضريح صدام".. وطائرات روسية تنضم للمعركة

بغداد، العراق (CNN) -- قال الجيش العراقي إنه استرد مدينة العوجة، التي تضم قبر الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، كما قام باكتشاف مستودعات للسلاح فيها بعد انسحاب عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامية بـ"داعش،" ونقلت عن رئيس ما سمته بـ"مجلس العشائر المنتفضة في العوجة" عبد الكريم الشريف قوله إن "الأسلحة السعودية التي عُثر عليها في إحدى مزارع العوجة دخلت العراق في أبريل/نيسان الماضي عن طريق الحدود مع الأردن."

أما صحيفة "الصباح" العراقية فأعلنت أن القوات المسلحة "أدخلت في عملياتها الحربية" ضد "داعش" دفعة جديدة من طائرات الهليكوبتر فضلا عن أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة بعد ان تدربت عليها عناصر القوات الأمنية. بالتزامن مع وصول 24 طائرة حربية روسية متطورة إلى العراق.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية أن الطائرات "ستباشر العمل الأسبوع المقبل لمقارعة عناصر داعش الارهابية وتحرير الاراضي المغتصبة من براثنها" وفقا لما نقلته الصحيفة.

سياسيا، يستمر الخلاف والترقب لما ستسفر عنه المشاورات السياسية الرامية لاختيار رئيس جديد للوزراء، وذكرت صحيفة الصباح أنه قد بات من "شبه المؤكد" قيام الرئيس العراقي الجديد، فؤاد معصوم، بإعادة تكليف نوري المالكي بتشكيل الحكومة الجديدة بوصفه "مرشح الكتلة النيابية الأكبر" وذلك بعد اعتماد "دولة القانون" على أنه الكتلة الأكبر في البرلمان.

وأضافت الصحيفة أنه رغم اعتراض بعض الكتل النيابية في وقت سابق على تكليف المالكي بتشكيل الحكومة، إلا أن عدم اتفاق مكونات التحالف الوطني على مرشح بديل "حصر الخيارات المتاحة بشخص نوري المالكي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش العراقي يؤكد طرد داعش من مدينة ضريح صدام.. وطائرات روسية تنضم للمعركة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}