الجيش الإسرائيلي: لا وجود لقوات برية داخل غزة

الجيش الإسرائيلي: لا وجود لقوات برية داخل غزة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 05 اغسطس/آب 2014; 01:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
انسحبت القوات الإسرائيلية بالكامل من القطاع

القدس ،(CNN) --  أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، العقيد بيتر لارنر، عدم وجود قوات في غزة بعد اكتمال انسحابها مع بدء هدنة إنسانية لمدة ثلاثة أيام لا تزال "صامدة" مند سريانها في الثامنة بالتوقيت المحلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن تدمير 32 نفقا الثلاثاء، يستخدم نشطا حماس بعضها للتسلل وشن هجمات داخل الأراضي الإسرائيلية، ويعتبر تدمير الأنفاق ووقف إطلاق الصواريخ من القطاع من أبرز أهداف الحملة العسكرية التي أطلقتها إسرائيل تحت مسمى "الجرف الصامد" في القطاع قبل 5 أسابيع..

ومن جانبه، اعتبر البريغادير موتي ألموز، ناطق باسم الجيش الإسرائيلي، الأيام المقبلة كفترة اختبار، وعزا ما وصفه بـ"تحسن الوضع الأمني" بالمنطقة إلى العملية العسكرية التي أوقعت أكثر من 1900 قتيلا بين الجانبي الفلسطيني.

وأشار ألموتي، وطبقا للإذاعة الإسرائيلية، إلى: "قتل نحو 900 مخرب بالإضافة لاستهداف 4800 هدف داخل القطاع"،  على حد قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الإسرائيلي: لا وجود لقوات برية داخل غزة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}