لبنان.. تجدد اشتباكات "عرسال" وإطلاق 3 "رهائن" وجرح 7 جنود بطرابلس

لبنان.. تجدد اشتباكات "عرسال" وإطلاق 3 "رهائن" وجرح 7 جنود بطرابلس

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 05 اغسطس/آب 2014; 09:10 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:16 (GMT +0400).
لبنان.. تجدد اشتباكات "عرسال" وإطلاق 3 "رهائن" وجرح 7 جنود بطرابلس

بيروت، لبنان (CNN)- تجددت الاشتباكات بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة في منطقة "عرسال" بالقرب من الحدود السورية الثلاثاء، دون أن تتوافر تقارير فورية عن سقوط ضحايا، فيما أسفر هجوم على حافلة عسكرية بالقرب من مدينة طرابلس، عن جرح 7 عسكريين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن اشتباكات عنيفة اندلعت في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، مشيرةً إلى أن وحدات الجيش تعمل على استعادة مبنى المحكمة الشرعية، الذي يتمركز فيه المسلحون، ومحيط مبنى الجمارك، داخل بلدة عرسال، التي تشهد مواجهات دامية.

وفي وقت لاحق بعد الظهر، ذكرت وكالة "وطنية" أن الاشتباكات بين الجيش اللبناني ومن أسمتها بـ"الجماعات الإرهابية المسلحة"، ارتفعت حدتها باتجاه "وادي عطا"، على تخوم المرتفعات المطلة على بلدة عرسال من الجهة الشرقية.

وأضافت الوكالة نفسها، نقلاً عن مصادر في المنطقة، أن الاشتباكات التي وصفتها بـ"الأعنف" خلال اليوم، امتدت إلى "محور رأس السرج"، و"وادي حميد"، واستعملت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

في الغضون، أشارت الوكالة الرسمية إلى أن المسلحين في بلدة عرسال أطلقوا سراح ثلاثة من عناصر قوى الأمن الداخلي، الذين يحتجزهم المسلحون، وتم نقل أفراد الأمن المُفرج عنهم إلى مركز استخبارات الجيش في "رأس بعلبك."

وفي طرابلس، شمالي لبنان، أكدت قيادة الجيش تعرض حافلة عسكرية تقل عدداً من أفراد الجيش في طريقهم إلى مراكز عملهم، لإطلاق نار من قبل عناصر مسلحة، مما أدى إلى إصابة 7 عسكريين بجروح.

وأشارت "وطنية" إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات للعلاج، فيما تعمل وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة على ملاحقة منفذي الهجوم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لبنان.. تجدد اشتباكات عرسال وإطلاق 3 رهائن وجرح 7 جنود بطرابلس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}