للمرة الثانية.. إحالة مرشد الإخوان وآخرين بقضية "مسجد الاستقامة" لمفتي مصر

للمرة الثانية.. إحالة مرشد الإخوان وآخرين بقضية "مسجد الاستقامة" لمفتي مصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 07 اغسطس/آب 2014; 02:32 (GMT +0400).
للمرة الثانية.. إحالة مرشد الإخوان وآخرين بقضية "مسجد الاستقامة" لمفتي مصر

القاهرة، مصر (CNN)- قررت محكمة جنايات الجيزة الخميس، إحالة أوراق المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد بديع، و13 آخرين من قيادات الجماعة، التي تعتبرها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً"، المتهمين بقضية "أحداث مسجد الاستقامة" إلى مفتي الجمهورية.

وحددت المحكمة، التي تعقد جلساتها بمقر معهد أمناء الشرطة بالقرب من مجمع سجون طرة"، جلسة 30 أغسطس/ آب الجاري للنطق بالحكم بإعدام المتهمين، بعد ورود تقرير المفتي، وبعد استطلاع الرأي الشرعي بشأن الحكم بإعدامهم، إلا أن هذا الرأي عادة ما يكون استشارياً.

وإلى جانب بديع، يشمل قرار الإحالة 13 متهماً آخرين، بينهم ثمانية "محبوسين"، يتقدمهم محمد البلتاجي، وعصام العريان، وصفوت حجازي، وباسم عودة، وزير التموين في عهد الرئيس الأسبق، محمد مرسي، إضافة إلى ستة "هاربين"، يتقدمهم عاصم عبدالماجد، عضو مجلس شورى "الجماعة الإسلامية."

وهذه هي المرة الثانية التي تقرر المحكمة إحالة مرشد جماعة الإخوان إلى مفتي الجمهورية بنفس القضية، حيث سبق للمحكمة أن أحالت بديع والمتهمين الآخرين إلى المفتي في 16 يونيو/ حزيران الماضي، إلا أن الرأي الشرعي جاء معارضاً للحكم بإعدامهم.

ويواجه المتهمون في القضية اتهامات بالتسبب في قتل 10 أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين، خلال المصادمات التي وقعت أمام مسجد الاستقامة بمدينة الجيزة، في يوليو/ تموز من العام الماضي، عقب "عزل" الرئيس محمد مرسي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"للمرة الثانية.. إحالة مرشد الإخوان وآخرين بقضية مسجد الاستقامة لمفتي مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}