السيسي بالسعودية الأحد في أول زيارة للمملكة بعد توليه رئاسة مصر

الشرق الأوسط
نشر
السيسي بالسعودية الأحد في أول زيارة للمملكة بعد توليه رئاسة مصر

القاهرة، مصر (CNN)- يقوم الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بزيارة إلى السعودية الأحد، في أول زيارة للملكة منذ توليه رئاسة الجمهورية في الثامن من يونيو/ حزيران الماضي، بحسب ما أكدت مصادر مطلعة لـCNN الخميس.

وذكرت قناة "النيل" الإخبارية أن زيارة الرئيس السيسي للمملكة سوف تستغرق يوماً واحداً، يلتقي خلالها العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في القصر الملكي بمدينة جدة الساحلية، وبحضور عدد من الأمراء وكبار المسؤولين السعوديين.

ونقلت الفضائية الرسمية عن سفير مصر في الرياض، عفيفي عبدالوهاب، قوله إن "الزيارة في غاية الأهمية لمصر والمملكة"، لافتاً إلى أنها "تأتي في توقيت غاية الدقة والحساسية، لما تمر به المنطقة من تطورات وتحديات كبيرة، تواجه الوطن العربي حالياً."

وأضاف السفير المصري أن "الشق الواضح من الزيارة هو تقديم الشكر على موقف خادم الحرمين الشريفين وتاريخه الشجاع والمشرف بجانب مصر.. عقب ثورة 30 يونيو (حزيران 2013)، واستمرار تأييد ومساندة المملكة لمصر في هذه المرحلة المهمة."

وشدد  الدبلوماسي المصري على أن "العمل العربي المشترك يستند على التكاتف والتضامن المصري السعودي، باعتبار أن المملكة ومصر هما جناحا الأمة العربية، وبتعاونهما وتكاتفهما يستطيعان ان يمرا بها إلى بر الأمان، خاصة في هذه الظروف"، على حد قوله.

نشر