ناشطون سوريون: داعش تقتحم مقر اللواء 93 للجيش بالرقة وعشرات القتلى بصفوف الجنود

ناشطون سوريون: داعش تقتحم مقر اللواء 93 للجيش بالرقة وعشرات القتلى بصفوف الجنود

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 07 اغسطس/آب 2014; 01:52 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:59 (GMT +0400).
ناشطون سوريون: داعش تقتحم مقر اللواء 93 للجيش بالرقة وعشرات القتلى بصفوف الجنود

دمشق، سوريا (CNN) -- أشارت تقارير ومواقع على صلة بنشاطات التنظيمات المتشددة إلى أن قوات تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامية بـ"داعش" تخوض مواجهات قاسية داخل مقر اللواء 93، أحد آخر معاقل الجيش السوري بمحافظة الرقة، بعدما نجحت باقتحامه، في تطور يأتي بعد سقوط مقر "الفرقة 17" في المحافظة المجاورة للعراق.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الطيران الحربي قصف صباحا المناطق المحيطة باللواء 93 بمنطقة عين عيسى في شمال الرقة، بينما قتل ما لا يقل عن 27 عنصراً من قوات النظام جراء تفجير 3 مقاتلين من الدولة الإسلامية أنفسهم بعربات مفخخة في بوابة ومحيط اللواء 93.

وأضاف المرصد، وهو هيئة معارضة مقرها لمدن، أن تنظيم "داعش" قام بقصف مقر اللواء واشتبك مع قوات النظام، وأصيب عشرات آخرون بجراح من عناصر قوات النظام، كذلك لقي 11 عنصراً آخراً على الأقل من تنظيم "الدولة الإسلامية مصرعهم" بالمعارك الجارية في محيط وداخل اللواء 93.

ويعد مقر اللواء المعقل الأخير  لقوات النظام في شمال الرقة، والمعقل قبل الأخير للنظام في محافظة الرقة، حيث فر إلى اللواء 93، المئات من عناصر وضباط النظام من الفرقة 17، التي سيطرت عليها الدولة الإسلامية في الـ 25 من شهر يوليو/تموز المنصرم.

وقد عثر ناشطون ليل الأربعاء على جثث 4 عناصر من قوات النظام في قرى بالقرب من مقر الفرقة 17، ليرتفع إلى 105 عدد عناصر الفرقة 17 من قوات النظام، الذين قتلوا وأعدموا منذ سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على الفرقة 17، بينهم 16 ضابطاً على الأقل، ولا يزال أكثر من 140 عنصراً من قوات النظام مفقودين، ولا يعلم حتى اللحظة، فيما إذا كانوا قد قتلوا أم أنهم لا يزالون متوارين في قرى ومنازل بريف الرقة. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ناشطون سوريون: داعش تقتحم مقر اللواء 93 للجيش بالرقة وعشرات القتلى بصفوف الجنود","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}