نهاية الهدنة .. إسرائيل ترد على إطلاق الصواريخ بشن غارات على غزة

نهاية الهدنة .. إسرائيل ترد على إطلاق الصواريخ بشن غارات على غزة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 اغسطس/آب 2014; 12:13 (GMT +0400).
قذيفة من عيار 155 ملم تنطلق من دبابة إسرائيلية باتجاه قطاع غزة

قذيفة من عيار 155 ملم تنطلق من دبابة إسرائيلية باتجاه قطاع غزة

(CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة، شن غارات على أهداف للجماعات المسلحة في غزة الجمعة، بعد فترة وجيزة من إعلانه عن إطلاق خمسة صواريخ على الأقل من القطاع على الأراضي الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن منظومته الدفاعية القبة الحديدية اعترضت أحد الصواريخ التي أطلقت على عسقلان. وأوضح الجيش أن خمسة صواريخ على الأقل قد تم إطلاقها من قطاع غزة على جنوب إسرائيل.

واعتبرت إسرائيل أن إطلاق الصواريخ يقوض محادثات السلام الجارية في مصر للتوصل إلى هدنة بين الطرفين.

ومن جهته أعلن الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري عبر رسالة نصية للصحفيين أن "الفصائل الفلسطينية لم توافق على التمديد، وأن المفاوضات مستمرة"سامي أبو زهري في القاهرة.

وقد التقى  رئيس المخابرات العامة المصري الوزير محمد فريد التهامي ليلة الجمعة، مع الوفد الفلسطيني للتباحث بشأن وقف إطلاق النار والتهدئة بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وترأس الوفد الفلسطيني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد وذلك للمرة الثالثة، لإبلاغه بالرد الإسرائيلي بشأن المطالب الفلسطينية وأهمها "وقف العدوان وفك الحصار عن غزة." بحسب ما أوردت الوكالة.

ونقلت عن مصادر فلسطينية وصفتها بأنها "مطلعة" قبيل اللقاء "أن الوفد الفلسطيني لم يتم إبلاغه بالرد الإسرائيلي بعد حيث من المفترض أن يتلقي رداً من الجانب المصري الليلة."

وأكدت الوكالة أن الوفد الفلسطيني التقى الوزير التهامي مرتين خلال الأسبوع الحالي لطرح ورقة فلسطينية موحدة تحتوى على مطالب الشعب الفلسطيني من أجل التهدئة في قطاع غزة

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نهاية الهدنة .. إسرائيل ترد على إطلاق الصواريخ بشن غارات على غزة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}