نشطاء: "تنظيم الدولة الإسلامية" يعدم 19 بدير الزور بتهمة "الإفساد بالأرض"

نشطاء: "تنظيم الدولة الإسلامية" يعدم 19 بدير الزور بتهمة "الإفساد بالأرض"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 08 اغسطس/آب 2014; 10:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
اعدم التنظيم المجموعة بتهمة "الإفساد في الأرض"

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- أعلن نشطاء سوريون عن إعدام "تنظيم الدولة الإسلامية" لما لا يقل عن 19 شخصا بريف دير الزور بالقرب من حقل "العمر" الذي استولى عليه التنظيم المتشدد الشهر الماضي.

وأوضح "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، الذي يرصد ويوثق الأحداث داخل سوريا، إن المجموعة اعدمت بتهمة "الإفساد في الأرض"، رميا بالرصاص، وقتل أحدهم ذبحا بجز عنقه، في أكبر عملية إعدام تشهدها محافظة دير الزور.

ونقل "المرصد" عن مصادر من ريف دير الزور الشرقي، إن "الضحايا" من العاملين في حقول النفط بالريف الشرق لدير الزور، بعد اعتقالهم أثناء سيطرة المليشيات على هذه المنشآت النفطية مطلع يوليو/تموز المنصرم.

ويأتي ذلك فيما يواجه مقاتلو التنظيم الدموي بالعراق ضربات جوية أمريكية محتملة بعدما أعطى الرئيس، باراك أوباما، توجيهاته بعمليات جوية "مستهدفة" لحماية أمريكيين ومدنيين شمالي العراق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نشطاء: تنظيم الدولة الإسلامية يعدم 19 بدير الزور بتهمة الإفساد بالأرض","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}