تغريدات منددة بالهجمات الإسرائيلية على غزة تكلف أستاذا جامعيا وظيفته

تغريدات منددة بالهجمات الإسرائيلية على غزة تكلف أستاذا جامعيا وظيفته

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 09 اغسطس/آب 2014; 06:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
التغريدة التي يعتقد أنها أثارت الجدل داخل الجامعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تسببت تغريدات مؤيدة للفلسطينيين، ومنددة بالهجمات الإسرائيلية على غزة في إلغاء تعاقد أستاذ جامعي في جامعة إلينوي الأمريكية.

وكان ستيفن سلايطة قد حصل في أكتوبر/ تشرين الأول 2013 على عرض بالالتحاق ببرنامج الدراسات الأمريكية الهندية كأستاذ مساعد، غير أنه تلقى في الأول من أغسطس/ آب الجاري رسالة تفيد بإلغاء تعاقده مع الجامعة.

ويعتقد باهر عزمي، مدير مركز الحقوق الدستورية، إن آراء سلايطة حول غزة، والتي عبر عنها عبر تويتر، هي السبب وراء إلغاء تعاقده.

من جهته، قالت المتحدثة باسم الجامعة، روبن نيل كيلر، إن سياسة الجامعة لا تسمح بالتعليق على الأمور الشخصية، ومنها الوظائف.

غير أن طريقة تفكير سلايطة وآراءه بشأن الصراع العربي الإسرائيلي أمر لا يخفى على أي شخص، فهو معروف بانتقاده المستمر للسياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، إضافة إلى أنه ألف ستة كتب من بينها "روح إسرائيل ميتة،" و"التفرقة العنصرية ضد العرب في الولايات المتحدة الأمريكية."

ومن بين التغريدات التي أرسلها سلايطة حول التصعيد في غزة، والتي يعتقد أنها أثارت الجدل: "فقط إسرائيل يمكنها قتل نحو 300 طفل خلال أسابيع قليلة، وتقدم نفسها في الوقت ذاته على أنها الضحية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تغريدات منددة بالهجمات الإسرائيلية على غزة تكلف أستاذا جامعيا وظيفته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}