محكمة مصرية تقضي بحل حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة "الإخوان"

محكمة مصرية تقضي بحل حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة "الإخوان"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 09 اغسطس/آب 2014; 03:35 (GMT +0400).
قضت المحكمة بمصادرة وتصفية ممتلكات الحزب

القاهرة، مصر (CNN) -- قضت المحكمة الإدارية العليافي مصر، السبت، بحل حزب "الحرية والعدالة" الذارع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة ومصادرة ممتلكاته.

وأوضح مصدر قضائي أن المحكمة قبلت طعن لجنة شؤون الأحزاب بحل الحزب نهائيا، ورفضت عشرة طعون أخرى نظرا لتقديمها بواسطة أشخاص من غير ذي صفة.

ويشار إلى أن لجنة شؤون الأحزاب السياسية تقدمت بطلب رسمي لحل الحزب استنادا إلى ما تحصلت عليه مستنديا من تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بثت فيها مخالفة الحزب لشروط عمل الأحزاب السياسية المتضمنة بالمادة الرابعة من القانون رقم 40 لعام 1977 والخاص بنظام الأحزاب، طبقا لصحيفة "الأهرام" الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محكمة مصرية تقضي بحل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}