العراق: 16 قتيلا من داعش في غارة أمريكية ودفعة جديدة من المساعدات الغذائية تصل للنازحين

العراق: 16 قتيلا من داعش في غارة أمريكية ودفعة جديدة من المساعدات الغذائية تصل للنازحين

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 09 اغسطس/آب 2014; 11:38 (GMT +0400).
تجهيز المياه لتوزيعها في مخيم للاجئين العراقيين المهجرين من الموصل 30 يونيو/ حزيران 2014

تجهيز المياه لتوزيعها في مخيم للاجئين العراقيين المهجرين من الموصل 30 يونيو/ حزيران 2014

(CNN)-- قال مسؤولون في وزارتي الصحة والداخلية العراقية إن غارة أمريكية قرب إربيل أدت إلى مقتل 16 عنصرا من داعش، في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الأمريكي إلقاء دفعة جديدة من المواد الغذائية من الجو، على المناطق التي تم تهجير آلاف المواطنين العراقيين إليها من جبل سنجار.

وكان عناصر داعش يتمركزون في بلدة مخمور، قرب إربيل، حيث كانوا يمطرون نقاط التفتيش الكردية بوابل من القذائف، بحسب المسؤولين العراقيين.

وقد تم توصيل هذه المساعدات خلال الليل، من عدة قواعد جوية في منطقة عمليات القيادة الوسطى للقوات الأمريكية، وبواسطة طائرة نقل من طراز C-17، وطائرتين من طراز C-130، حيث قامت معاً بإلقاء ما مجموعة 72 حزمة من المساعدات. ورافق طائرات الشحن طائرتين حربيتين من طراز F/A18 من حاملة الطائرات الأمريكية USS George H.W. Bush.

 وقد ألقت الطائرة C-17 40 حاوية تضم رزم طعام جاهز للأكل، وألقت باقي الكمية الطائرة C-130 .

 وحتى الآن، وبالتنسيق مع الحكومة العراقية، قامت الطائرات الأمريكية بتوصيل 36224 وجبة غذائية، و 6822 جالوناً من مياه الشرب النقية، لإغاثة العراقيين بصورة عاجلة بالمواد التي هم في أمس الحاجة إليها.

وأوضحت وزارة الدفاع أنها ستواصل العمل بالتنسيق مع وزارة الخارجية، والشركاء الدوليين، بما فيها الحكومة العراقية، والأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية لتقييم  العمليات الإنسانية الإضافية الجارية في العراق حالياً.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"العراق: 16 قتيلا من داعش في غارة أمريكية ودفعة جديدة من المساعدات الغذائية تصل للنازحين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}