كردستان تعلن تعليق عمليات التنقيب عن النفط شمال العراق

كردستان تعلن تعليق عمليات التنقيب عن النفط شمال العراق

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 09 اغسطس/آب 2014; 10:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:17 (GMT +0400).
حارس أمني يقف قرب أنبوب لنقل النفط في كردستان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعلنت حكومة إقليم كردستان تعليق بعض عمليات التنقيب عن النفط شمال العراق، وإعادة توزيع بعض موظفيها بعيدا عن المناطق التي قد تشهد عمليات قتال مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تسعى فيه قوات البشمركة إلى احتواء تقدم قوات داعش، وفقا لبيان أصدرته وزارة الموارد الطبيعية الكردية السبت.

ولا يتجاوز هذا الإعلان كونه إجراء احترازيا، إذ يستمر إنتاج النفط في إقليم كردستان من دون أن يتأثر، حيث لم تنجح محاولات الميليشيات المسلحة باستهداف مواقع إنتاجه.

وذكرت الوزارة أن صادرات النفط من إقليم كردستان مستمرة عبر منطقة سيهان التركية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كردستان تعلن تعليق عمليات التنقيب عن النفط شمال العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}