شاهد.. عملية إلقاء المساعدات الغذائية من الجو فوق جبل سنجار

شاهد.. عملية إلقاء المساعدات الغذائية من الجو فوق جبل سنجار

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 09 اغسطس/آب 2014; 12:10 (GMT +0400).
0:48

نشر الجيش الأمريكي هذا الفيديو، لأول عملية إلقاء مساعدات إنسانية نفذها من الجو، لمساعدة العراقيين المحاصرين في جبل سنجار من قبل تنظيم الدولة الإسلامية، داعش.

(CNN)-- القى الجيش الأمريكي بنجاح، دفعة جديدة من المواد الغذائية من الجو، على المناطق التي تم تهجير آلاف المواطنين العراقيين إليها من جبل سنجار، بعد تهديدهم من مليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف باسم "داعش". بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون."

وقد تم توصيل هذه المساعدات خلال الليل، من عدة قواعد جوية في منطقة عمليات القيادة الوسطى للقوات الأمريكية، وبواسطة طائرة نقل من طراز C-17، وطائرتين من طراز C-130، حيث قامت معاً بإلقاء ما مجموعة 72 حزمة من المساعدات. ورافق طائرات الشحن طائرتين حربيتين من طراز F/A18 من حاملة الطائرات الأمريكية USS George H.W. Bush.

 وقد ألقت الطائرة C-17 40 حاوية تضم رزم طعام جاهز للأكل، وألقت باقي الكمية الطائرة C-130 .

 

 وحتى الآن، وبالتنسيق مع الحكومة العراقية، قامت الطائرات الأمريكية بتوصيل 36224 وجبة غذائية، و 6822 جالوناً من مياه الشرب النقية، لإغاثة العراقيين بصورة عاجلة بالمواد التي هم في أمس الحاجة إليها.

وأوضحت وزارة الدفاع أنها ستواصل العمل بالتنسيق مع وزارة الخارجية، والشركاء الدوليين، بما فيها الحكومة العراقية، والأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية لتقييم  العمليات الإنسانية الإضافية الجارية في العراق حالياً.