مقتدى الصدر يحذر: "القوى الظلامية" اتمت استعدادها لدخول بغداد

الشرق الأوسط
نشر
مقتدى الصدر يحذر: "القوى الظلامية" اتمت استعدادها لدخول بغداد

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- حذر الزعيم العراقي الشيعي، مقتدى الصدر،  الجمعة، من ان مليشيات تنظيم "الدولة الاسلامية" اتموا استعدادهم لمهاجمة العاصمة العراقية، بغداد،  مبديا استعداده لتعبئة أنصاره للدفاع عنها..

وأوضح الصدر، في بيان نشر على موقعه الإلكتروني،  ان: "معلومات استخباراتية وردت تفيد بأن القوى الظلامية وبعض التنظيمات الارهابية قد اتمت استعداداتها للدخول الى العاصمة الحبيبة بغداد."".

وتابع: "من منطلق السلام والدفاع عن المقدسات، فأنا على أتسم الاستعداد لجمع العدد للدفاع عنها بالتنسيق مع بعض الجهات الحكومية لتجهيزها بالعدة الملائمة لذلك.

وتزامنت تصريحات الصدر مع توجيهات الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، للجيش الأمريكي بشن ضربات جوية "مستهدفة" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يعرف بـ"داعش"، ومن ثم توجيه ضربتين جويتين على مواقع تلك المليشيات المتشددة.

ويشار إلى أن الزعيم الشيعي أعلن في يونيو/حزيران الفائت عن تشكيل "سرايا السلام" للدفاع عن الأماكن المقدسة في العراق  

كان الصدر اعلن في بداية حزيران (يونيو) تشكيل "سرايا السلام" للدفاع عن الاماكن المقدسة في العراق، التي يبدو دخولها غمار المعارك مع الإعلان عن سقوط أول قتيل للجماعة خلال مواجهات "الحق ضد الباطل" في الثالث من أغسطس/آب الجاري بسامراء، طبقا للمصدر.

نشر