مصادر : مليشيات "تنظيم الدولة الإسلامية" ربما على بعد 30 كيلومترا من إربيل

مصادر : مليشيات "تنظيم الدولة الإسلامية" ربما على بعد 30 كيلومترا من إربيل

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 09 اغسطس/آب 2014; 08:30 (GMT +0400).
استهلت مقاتلات من طراز "اف ايه-18" العمليات الجوية ضد "داعش"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وسط جولة ثانية من الضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت مدفعية وأرتال تنظيم "الدولة الإسلامية"، شمالي العراق، رجحت مصادر كردية وقوف مقاتلي الحركة المتشددة  على بُعد 30 كيلومترا من مدينة أربيل ذات المليون نسمة.

ويواصل مقاتلو التنظيم الذي عرف سابقا بـ"داعش" تقدمهم العسكري بالسيطرة على بلدات وبنى تحتية من بينها سد الموصل، ما دفع بمئات الآلاف للفرار من مناطقهم.

واستهلت طائرتان مقاتلتان من طراز " F/A-18" القصف الجوي ضد مدفعية "داعش"خارج أربيل بإسقاط قنبلتين  موجهتين بالليزر تزن كل منهما 500 باوند، أعقبتها غارات من طائرات بدون طيار استهدف مواقعا لداعش، تلتها موجة قصف ثالثة نفذتها أربع طائرات حربية أمريكية قصف خلالها رتلا  من 7 مركبات تابعة لداعش، طبقا للبنتاغون.

 ولم يتضح بعد حجم الخسائر البشرية التي ألحقتها الضربات الجوية الأمريكية بـ"داعش"، التي أوقعت بدورها 150 قتيلا بين صفوف قوات البيشمرغة الكردية، خلال مواجهات خاضها الجانبان، قبيل التدخل الجوي الأمريكي، وفق ما نقلت مصادر عراقية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر : مليشيات تنظيم الدولة الإسلامية ربما على بعد 30 كيلومترا من إربيل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}