اليمن: مقتل 14 جنديا في حضرموت على يد عناصر القاعدة

اليمن: مقتل 14 جنديا في حضرموت على يد عناصر القاعدة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 09 اغسطس/آب 2014; 08:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لجندي يمني قرب إحدى نقاط التفتيش في مدينة عمران شمال صنعاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قالت وزارة الدفاع اليمنية السبت إن 14 جنديا قتلوا على يد عناصر القاعدة في محافظ حضرموت، بعد أن تم خطفهم الجمعة وهم على متن حافلة كانت تنقلهم إلى العاصمة صنعاء.

وقد أوقف المسلحون الحافلة، وفصحوا البطاقات الشخصية للجنود، ومن ثم أنزلوهم رغما عنهم، وقاموا بإعدامهم، وتركوا جثثهم على طريق.

وقوبل ذلك باستنكار واسع في اليمن، وغضب شعبي لـ"هول المجزرة وبشاعتها،" كما قالت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية.

وأصدرت وزارة الدفاع اليمنية بيانا نعت فيها الجنود الأربعة عشر، وأكدت أن عائلاتهم ستحظى برعاية الدولة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن: مقتل 14 جنديا في حضرموت على يد عناصر القاعدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}