بريطانيا وفرنسا تنضمان لأمريكا في غوث المحاصرين بجبل سنجار

بريطانيا وفرنسا تنضمان لأمريكا في غوث المحاصرين بجبل سنجار

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 اغسطس/آب 2014; 02:13 (GMT +0400).
يقوم الجيش الأمريكي حاليا بعمليات إسقاط جوية لمواد غذائية ومياه للمحاصرين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت بريطانيا وفرنسا، الأحد، عن انضمامهما إلى عمليات إغاثة جوية تقوم بها الولايات المتحدة، جنبا إلى جنب عمليات عسكرية تستهدف بها مليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش سابقا شمالي العراق.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية إن طائرتي  نقل عسكرية من طراز "سي 130" نقلتا المساعدات إلى العراق، حيث يحاصر مقاتلو "داعش" أكثر من 40 ألف من الطائفة الأيزيدية قرب بلدة "سنجار" بعد سيطرتهم على البلدة

وفجر الأحد، أسقطت طائرات شحن أمريكية المزيد من المساعدات الإنسانية للمدنيين المحاصرين شمالي العراق، بعد عمليات قصف استهدفت تجمعات "داعش" قرب سنجار.

 وبدأ الطيران الأمريكي حملة جوية لإغاثة الالاف المحاصرين من الطائفة الأيزيدية، وحماية أمريكيين متواجدين في العراق ومنع تقدم "داعش" نحو مدينتي "بغداد" وأربيل"، وفق ما أعلن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في كلمة، الجمعة، عن إعطاء الضوء الأخضر للبدء بعمليات جوية في العراق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بريطانيا وفرنسا تنضمان لأمريكا في غوث المحاصرين بجبل سنجار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}