مسؤول كردي: قوات البيشمرغة استعادت السيطرة على بلدتي مخمور والكوير ودحرت "داعش"

مسؤول كردي: قوات البيشمرغة استعادت السيطرة على بلدتي مخمور والكوير ودحرت "داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 10 اغسطس/آب 2014; 08:35 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
مقاتل من قوات البيشمرغة يتحصن في خندقه

مقاتل من قوات البيشمرغة يتحصن في خندقه

(CNN)-- تمكنت القوات الكردية "البيشمرغة" من استعادة السيطرة على بلدتي الكوير، ومخمور، الواقعتان الجنوب والجنوب الشرقي من أربيل، ودحر قوات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش، من البلدتين، بحسب ما أفاد مسؤول كردي.

وكانت البلدتان احتلتا من قبل "داعش" خلال تقدم مقاتليها باتجاه أربيل يوم الأربعاء، وانتزعت السيطرة عليهما من القوات الكردية بحسب ما أفاد قباد طالباني نائب رئيس الوزراء في الحكومة الإقليمية في كردستان، لـ CNN.

وأوضح طالباني، بأن التقدم الكردي جاء نتيجة هجوم بري، ولم يكن الهجوم الذي تم شنه الأحد، مصحوباً بغارات أمريكية، وأن "قوات البيشمرغة تكتسح بلدة مخمور الآن".  

وقالت وزارة الصحة والدفاع المدني الأمريكية الأحد، إن الطائرات الأمريكية استهدفت المنطقة ذاتها، وضربت مقاتلي "داعش" بالقرب من بلدة الغوير، حيث شنت الجماعة المسلحة هجوماً في ضواحي أربيل، وقصفوا نقطة تفتيش أمنية بالقذائف.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مسؤول كردي: قوات البيشمرغة استعادت السيطرة على بلدتي مخمور والكوير ودحرت داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}