جدل بعد سحب الكويت جنسيتها من 10 أشخاص بينهم الداعية نبيل العوضي

جدل بعد سحب الكويت جنسيتها من 10 أشخاص بينهم الداعية نبيل العوضي

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 اغسطس/آب 2014; 10:44 (GMT +0400).
جدل بعد سحب الكويت جنسيتها من 10 أشخاص بينهم الداعية نبيل العوضي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أثار قرار لمجلس الوزراء الكويتي بسحب الجنسية من عدد من الأشخاص، من بينهم الداعية الإسلامي نبيل العوضي، موجة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، الاثنين، أن مجلس الوزراء وافق " على مشروع مرسوم بمنح الجنسية الكويتية لعدد 15 شخصاً، من أبناء المتجنسين"، وهم من أبناء العسكريين الذين شاركوا في حماية موكب أمير الكويت الراحل، الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، في الهجوم الذي تعرض له عام 1985.

ووافق مجلس الوزراء الكويتي على سحب الجنسية من 10 أشخاص، بعد "التأكد من عدم استحقاقها للجنسية، وفقاً للشروط والضوابط التي حددها القانون"، وفق ما أوردت الوكالة الرسمية، دون أن تفصح عن أسماء الأشخاص الذين تم سحب الجنسية الكويتية منهم.

وقد غرد العوضي في حسابه عبر تويتر  قائلاً: "مهما حصل.. فلعله خير!!.. وأمر المؤمن كله له خير.. وإنا لله وإنا إليه راجعون"، مورداً مقطع فيديو من "يوتيوب" بعنوان "لا تحزن لعله خير"، ومورداً وسم "#سحب_جنسية_الشيخ_نبيل_العوضي"

وتداول المغردون تعليقاتهم عبر تويتر بعدة وسوم منها "#سحب_جنسية_الشيخ_نبيل_العوضي"، و " #متضامن_مع_الشيخ_نبيل_العوضي"، إليكم عدداً من التعليقات التي وردت على هذين الوسمين:

"@humaid22": "طبّل لطويل العمر.. تغدو مواطن أصيل!.. قل كلمة الحق.. تغدو بلا وطن ومسحوب الجنسية!"

"@Saud_jumairy": "الحكام يعتبرون الدول كالعزب الخاصة، والجوازات ختم العبودية عندهم."

"@YasserAlrasasi": "الشيخ نبيل العوضي فخر للكويت وأهلها.. وسحب جنسيته لن يقلل من شأنه.. بل ذلك هو طريق السالكين للحق دائماً."

"@atm1489" :"ملح الكويت ونورها الشيخ نبيل العوضي.. وبدون نقص في الآخرين له فضل على المجتمع الكويتي والخليجي بمحاضراته المفيدة."

"@homud200": "هل السبب أن الشيخ نبيل انتصر للمظلوم في سوريا ومصر وبورما؟"

"@abu_nagd" :"في الدولة الإسلامية يعيش المسلم معززاً لاجنسية ولابطيخ تفرق بين المسلمين."

"@4QV" : "العفو الدولية: إسقاط جنسية المواطنين وتحويلهم لأشخاص عديمي الجنسية «محظور» في القانون الدولي يقدر يقاضيهم."

"@YAlquait": "شعب الكويت حر أبيّ ولا يرضى بالظلم.. وكما أجبر الحكومة على إطلاق سراح مسلّم البراكً سيجبرها على رد الجنسية إليه."

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جدل بعد سحب الكويت جنسيتها من 10 أشخاص بينهم الداعية نبيل العوضي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}