ليبيا.. اغتيال مدير أمن طرابلس وانتشال جثث 58 قتيلاً باشتباكات بنغازي

ليبيا.. اغتيال مدير أمن طرابلس وانتشال جثث 58 قتيلاً باشتباكات بنغازي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 12 اغسطس/آب 2014; 07:06 (GMT +0400).
ليبيا.. اغتيال مدير أمن طرابلس وانتشال جثث 58 قتيلاً باشتباكات بنغازي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- اغتال مسلحون مجهولون مدير أمن العاصمة الليبية طرابلس، العقيد محمد سويسي، في وقت أعلن فيه "الهلال الأحمر" الليبي عن انتشال جثث 58 قتيلاً على الأقل، سقطوا في الاشتباكات التي تشهدها مدينة بنغازي، على مدار الأسبوعين الماضيين.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية "وال" عن مصادر أمنية بمديرية أمن طرابلس أن العقيد سويسي تعرض للاغتيال من قبل مسلحين أثناء عودته من منطقة "تاجوراء"، على الطريق الساحلي، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة من موقع الهجوم، إلا أنه "فارق الحياة بغرفة الإنعاش."

وفي وقت لاحق من مساء الثلاثاء، ذكرت الوكالة الليبية نقلاً عن "مصادر أمنية مطلعة" أن عنصري أمن كانا يرافقان مدير أمن العاصمة اختطفا خلال الهجوم، الذي أسفر عن اغتياله، وتم إطلاق سراحهما من قبل خاطفيهما، حيث توجها على الفور إلى مديرية أمن طرابلس.

إلى ذلك، أكد رئيس جمعية الهلال الأحمر الليبي، فرع بنغازي، قيس الفاخري، أن فريق البحث التابع للجمعية عثر في وقت سابق الاثنين، على جثتين، إحداهما بـ"معسكر الصاعقة 21"، والأخرى بمنطقة "سيدي فرج"، وتم تسليمهما إلى مركز بنغازي الطبي.

وقال الفاخري، في تصريحات للوكالة الرسمية، إن الهلال الأحمر انتشل 58 جثة من مناطق الاشتباكات التي تشهدها المدينة الساحلية الواقعة في شرق ليبيا، منذ أول أيام عيد الفطر، أواخر يوليو/ تموز الماضي، وحتى يوم أمس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ليبيا.. اغتيال مدير أمن طرابلس وانتشال جثث 58 قتيلاً باشتباكات بنغازي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}