خبر عاجل

Close
مصدر: المشتبه به بتفجير نيويورك أعلن ولائه لداعش

المصادقة على أحكام بحق سعوديين لسفرهم إلى مواطن الفتنة وخروجهم على ولي الأمر

المصادقة على أحكام بحق سعوديين لسفرهم إلى مواطن الفتنة وخروجهم على ولي الأمر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 14 اغسطس/آب 2014; 09:31 (GMT +0400).
قوات خاصة سعودية خلال تدريب على مكافحة الإرهاب

قوات خاصة سعودية خلال تدريب على مكافحة الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—صادقت محكمة سعودية، الخميس، على الأحكام الصادرة بحق متهمين بالخروج على ولي الأمر، والانتماء لتنظيم القاعدة، وتراوحت الأحكام بسجن المدانين بين 4 سنوات، إلى 18 سنة بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وشملت مصادقة محكمة الاستئناف الجزائية 11 متهماً، "بعد ثبوت تورطهم بعدة جرائم منها الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته، وذلك بالسفر إلى مواطن الفتنة للقتال فيها والالتحاق بمعسكرات تنظيم القاعدة، والتدرب على مختلف الأسلحة، وتلقي دروساً نظرية عن المتفجرات، والاستعداد للقيام بعمليات انتحارية، والتنسيق لخروج المغرر بهم إلى مواطن الصراعات".

وشملت الأحكام التي صادقت عليها المحكمة إضافة إلى السجن منع المحكومين من السفر خارج المملكة بعد انقضاء العقوبة لمدة مماثلة أو تزيد عن المدة التي قضوها في السجن.

وأدين أحد المتهمين، وهو المتهم الثالث، بتهمة تتعلق بغسيل الأموال، حيث حكم عليه بالسجن لمدة  " ثنتي عشرة سنة اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية منها مدة سنة بموجب المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال ويمنع من السفر خارج المملكة مدة ثلاث عشرة سنة بعد انتهاء فترة سجنه بموجب المادتين السادسة والعاشرة من نظام وثائق السفر."

وتضمن الحكم على المدان "بجلدة خمسون جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيه الحبوب المحظورة "، إضافة إلى مدة السجن التي بلغت 12 عاما والمنع من السفر لـ 14 سنة بعد انقضاء فترة حكمه.

وأدين المتهم السابع بجريمة تتعلق بنظام مكافحة جرائم المعلوماتية، إلى التهمة المتعلقة بغسل الأموال، حيث تمت المصادقة على حكمه بالسجن لمدة ثمان سنوات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المصادقة على أحكام بحق سعوديين لسفرهم إلى مواطن الفتنة وخروجهم على ولي الأمر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}