المغرب: تفكيك خلية لتجنيد مقاتلين مغاربة وأجانب للانضمام لـ"داعش"

المغرب: تفكيك خلية لتجنيد مقاتلين مغاربة وأجانب للانضمام لـ"داعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 15 اغسطس/آب 2014; 08:20 (GMT +0400).
الخلية تجند كوادر جديدة للالتحاق بداعش، طبقا للحكومة المغربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فككت السلطات المغربية خلية إرهابية يشتبه في تجنيدها مقاتلين مغاربة وأجانب للالتحاق بصفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش" سابقا الذي يقاتل على جبهتين في العراق وسوريا، حيث أعلن إمارة إسلامية في مناطق سيطرتهم بالدولتين.

ونقلت وزارة الداخلية المغربية أنالاعتقالات تمت بتنسيق بين أجهزة الاستخبارات المغربية الداخلية والقوى الأمنية الإسبانية.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية أن الشرطة القضائية، على ضوء تحريات دقيقة قامت بها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتعاون مع المصالح الأمنية الإسبانية، بتفكيك خلية إرهابية تنشط في تطوان والفنيدق وفأس.

وتعمل الخلية المكونة من 9 أفراد، في تجنيد مقاتلين مغاربة وأجانب وتأمين الدعم لهم من أجل الالتحاق بصفوف "داعش" في سوريا والغرب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب: تفكيك خلية لتجنيد مقاتلين مغاربة وأجانب للانضمام لـداعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}