نصرالله: "داعش" خطر على الجميع في مقدمتهم أهل السنة والجماعة وأمريكا سهلت حركته

الشرق الأوسط
نشر
نصرالله: "داعش" خطر على الجميع في مقدمتهم أهل السنة والجماعة وأمريكا سهلت حركته

دبي، الإمارات العربية المتحدة   (CNN) -- اتهم الامين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الولايات المتحدة الأمريكية برعاية وتسهيل حركة تنظيم "الدولة الإسلامية"، محذرا من أن خطر التنظيم المتشدد يشمل الجميع.

وأشار نصر الله، في كلمة متلفزة القاها بمناسبة ذكرى حرب تموز، ونقلها الموقع الإلكتروني لقناة "المنار" التابعة للحزب، إلى ان التنظيم الذي عرف سابقا بـ"داعش" خطر على الجميع في مقدمتهم أهل السنة والجماعة، مؤكدا أنها "ليست حربا سنية شيعية.. هذه حرب داعش ضد كل من عاداه."

وتقاتل مليشيات "داعش" في سوريا والعراق، حيث سيطرت مؤخرا على مدن وبلدات شمال العراق، ما دفع بواشنطن للقيام بعمليات جوية محدودة لحماية مواطنيها والاقليات هناك، ووقف زحف التنظيم.

وأضاف نصر الله أن: "لهذا التنظيم ارضية في العديد من الدول العربية التي ينتمي الى نفس الفكر التكفيري"، لافتا إل أنه: "يريد فرض نمط حياة بقوة السلاح على المسلمين والمسيحيين."".

واكد أن: "دولا اقليمية ترعى داعش والاميركيون سهلوا حركة التنظيم للاستفادة منه"، متسائلا "كيف يبيع تنظيم داعش النفط ويحصل على تمويل امام نظر المجتمع الدولي؟."

وحول التدخل الأمريكي فيما يجري بالعراق، صرح الأمين العام لحزب الله اللبناني: " الغرب يتدخل لحماية مصالحه والدليل لان كردستان تعني ما تعني سياسيا واقتصاديا للادارة الاميركية وللغرب"، طبقا للمصدر.

نشر