مصادر: بغارات جوية أمريكية على "داعش"... انطلاق عملية مشتركة لاستعادة سد الموصل

مصادر: بغارات جوية أمريكية على "داعش"... انطلاق عملية مشتركة لاستعادة سد الموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 16 اغسطس/آب 2014; 07:30 (GMT +0400).
مقاتلات أمريكية تشارك بالعمليات ضد "داعش"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  نقلت مصادر متطابقة، فجر السبت، إن مقاتلات أمريكية قصفت مواقعا لتنظيم "الدولة الإسلامية" – داعش سابقا – قرب سد الموصل، شمالي العراقي، في حين أكدت مصادر للشبكة أن عملية عسكرية أمريكية-عراقية مشتركة تنطلق فجر السبت لمحاولة استعادة المنشأة الاستراتيجية.

وتشمل العملية العسكرية توفير الطائرات الأمريكية غطاءً جويا لقوات عراقية كردية برية تتقدم أرضا لمحاولة استعادة السد.

ونقلت وكالة الأنباء الكردية إن المقاتلات الأمريكية بدأت بالفعل عملياتها فجر اليوم السبت.

وتمكنت المليشيات التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" من السيطرة على أكبر محطة للطاقة "الكهرومائية" في العراق، وتقع على سد نهر دجلة على بعد 50 كلم عن الموصل، في الثالث من أغسطس/أب الجاري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر: بغارات جوية أمريكية على داعش... انطلاق عملية مشتركة لاستعادة سد الموصل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}