ست شخصيات من "داعش" و "جبهة النصرة" تشملهم عقوبات مجلس الأمن

ست شخصيات من "داعش" و "جبهة النصرة" تشملهم عقوبات مجلس الأمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 16 اغسطس/آب 2014; 09:32 (GMT +0400).
 مجموعة من المحتجين يقفون أمام مقر "داعش" في مدينة حلب شمال سوريا، لمطالبتهم بوقف القتال مع الثوار ، 6 يناير/ كانون الثاني 2014

مجموعة من المحتجين يقفون أمام مقر "داعش" في مدينة حلب شمال سوريا، لمطالبتهم بوقف القتال مع الثوار ، 6 يناير/ كانون الثاني 2014

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --- ضيق مجلس الأمن الدولي، فجر السبت، الخناق على متشددين إسلاميين في العراق وسوريا بإدراجهم على القائمة السوداء والتهديد بفرض عقوبات على كل من يمول ويزود تلك الحركات بالسلاح أو الكوادر القتالية.

وصادق المجلس الدولي بالإجماع على القرار رقم 2170 الذي شدد العقوبات على تنظيم "الدولة الإسلامية"  - الحركة التي عُرفت سابقا بـ"داعش"، وتسيطر على مناطق في العراق وسوريا أقامت عليها دولة "خلافة" إسلامية، و"جبهة النصرة" فرع تنظيم القاعدة في سوريا.

وقال مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة، مارك لايل، إن القرار الذي أعدته بلاده، يركز  على خطوات عملية تحدّ من تجنيد المزيد ضمن صفوف داعش والنصرة وخاصة المقاتلين الأجانب، وثالثا يتطرق إلى كيفية وقف تمويل تلك الجماعات الإرهابية، ورابعا يفرض عقوبات على ستة عناصر من داعش والنصرة."

والأفراد الستة، التابعين لـ"داعش" و"جبهة النصرة"، الذي أدرجوا على قائمة الجزاءات المفروضة على تنظيم القاعدة في محاولة لقطع التمويل عنهم هم:  عبد الرحمن الظافر الدبيدي الجهاني (جبهة النصرة) وحجاج بن فهد العجمي(جبهة النصرة) وأبو محمد العدناني (داعش) وسعيد عريف(جبهة النصرة) وعبد المجسن عبد الله إبراهيم الشارخ(جبهة النصرة) وحامد حمد حامد العلي(داعش وجبهة النصرة)، طبقا للأمم المتحدة.

وطالب سفير العراق لدى الأمم المتحدة، محمد علي الحكيم، بإعلان دولي تجرم  "داعش" و"جبهة النصرة"،  تصادق عليها جميع دول العالم وتتعهد بالعمل سوية على دحر تلك التنظيمات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ست شخصيات من داعش و جبهة النصرة تشملهم عقوبات مجلس الأمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}