الخرطوم تتأهب مع ارتفاع منسوب النيل لمرحلة فيضان خطرة

الخرطوم تتأهب مع ارتفاع منسوب النيل لمرحلة فيضان خطرة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 16 اغسطس/آب 2014; 11:14 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 03:54 (GMT +0400).
مخاوف من فيضان النيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN)-- لفتت  السلطات السودانية إلى ارتفاع خطير متوقع في منسوب مياه النيل حيث تشهد البلاد  هطول قياسي للأمطار وفيضانات أوقعت عشرات القتلى وتدمير الاف المساكن والمنشآت.

وأعلن والي الخرطوم، عبدالرحمن الخضر، أن منسوب النيل سجل 17 مترا، وهي تمثل مرحلة فيضا خطرة، وسط توقعات بمواصلة ارتفاع منسوب المياه، السبت.

وقال الخضر: "وقفنا على كل المحليات التي تطل على النيل، ووجهنا بمراقبة النيل على مدار اليوم".

وأطلقت غرفة عمليات الطوارئ وهيئة الطرق والجسور بالخرطوم استنفارا، الجمعة، للعمل بالمناطق ذات الضعف في الجسور الواقية تحسباً لارتفاع مناسيب النيل.

ونقلت الإذاعة السودانية توقعات  وزارتي الداخلية والموارد المائية  ببلوغ فيضان النيل ذروته بدءا من الجمعة 15 أغسطس/آب الجاري وحتى 25 من الشهر ذاته.

وأشارت السلطات السودانية إلى مقتل أكثر من 60 شخصا جراء موجة الأمطار والسيول التي ضربت البلاد بجانب انهيار اكثر من 26 ألف منزل، في العاصمة الخرطوم،  كما تعرضت ولاية نهر النيل إلى خسائر فادحة بعدما غمرت مياه السيول أ:ث رمن 15 ألف فدان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الخرطوم تتأهب مع ارتفاع منسوب النيل لمرحلة فيضان خطرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}