مصر: أربعة أطفال كل دقيقة.. وتعداد سكان الداخل يصل 87 مليون الثلاثاء

مصر: أربعة أطفال كل دقيقة.. وتعداد سكان الداخل يصل 87 مليون الثلاثاء

من الشرق
آخر تحديث الثلاثاء, 19 اغسطس/آب 2014; 01:18 (GMT +0400).
بلغ تعداد السكان بالداخل 87 مليون نسمة الثلاثاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN)-- أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر أن الزيادة اليومية للسكان بلغت 5604 فردا بمعدل 3.9 فرد في الدقيقة تقريباً.

وأوضحت الهيئة الحكومية، وطبقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن معدل الزيادة الطبيعية بلغت نسبته 2.5 في المائة  عام 2013، مقابل 2.6 في المائة للعام الذي سبقه، على ما أورد موقع أخبار مصر .

وتعتبر محافظة القاهرة أكبر محافظات مصر من حيث عدد السكان، ويبلغ تعدادهم  9.2 مليـون نسمة، بنسبة 10.6 في المائة، تليها محافظة الجيزة، 7.5 مليون نسمة، بنسبة 8.6 في  المائة،  ثم محافظة الشرقية 6.4 مليون نسمة، بنسبة 7.4 في المائة، بحسب المصدر.

ومن المتوقع أن يصل عدد سكان مصر بالداخل إلى 87 مليون نسمة اليوم الثلاثاء، بزيادة مليون نسمة عن الستة أشهر الماضية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"مصر: أربعة أطفال كل دقيقة.. وتعداد سكان الداخل يصل 87 مليون الثلاثاء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}