حماس: المعركة فرضت علينا وسننتصر.. ولا عودة للإسرائيليين إلى بيوتهم إلا بأوامر زعيم القسام

حماس: المعركة فرضت علينا وسننتصر.. ولا عودة للإسرائيليين إلى بيوتهم إلا بأوامر زعيم القسام

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 20 اغسطس/آب 2014; 03:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
حماس: المعركة فرضت علينا وسننتصر.. ولا عودة للإسرائيليين إلى بيوتهم إلا بأوامر زعيم القسام

القدس (CNN) -- صعّدت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" من مواقفها بمواجهة إسرائيل بعد سقوط الهدنة بين الجانبين بسبب فشل المفاوضات التي كانت تجري في القاهرة، وقالت الحركة إن الحرب على فرضت عليها وأنها "ستنتصر" كما قالت إن الإسرائيليين الذين يقطنون بقرب القطاع لن يعودا إلى منازلهم إلا "بقرار" من قائد الجناح العسكري للحركة الذي فقد الأربعاء زوجته وابنه.

وقال القيادي بحركة حماس، سامي أبوزهري، في تعليق له عبر صفحته بموقع "فيسبوك": "الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين، والإسرائيليون في غلاف غزة لن يعودوا إلى بيوتهم إلا بقرار من القائد محمد الضيف وبعد الالتزام الإسرائيلي بوقف العدوان ورفع الحصار."

من جانبه قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض، على صفحته على "فيسبوك" إن إسرائيل "فرّضت على الفلسطينيين، الحرب مُجددا، بعد فشل مفاوضات القاهرة في التوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار."

وتابع الرشق بالقول: "إسرائيل فرّضت على الفلسطينيين وحركة حماس الحرب مجددا، وليس أمامنا إلا أن نواجهها وننتصر".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حماس: المعركة فرضت علينا وسننتصر.. ولا عودة للإسرائيليين إلى بيوتهم إلا بأوامر زعيم القسام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}