السعودية: إدانة 18 شخصا بإحدى أخطر الخلايا الإرهابية التكفيرية

السعودية: إدانة 18 شخصا بإحدى أخطر الخلايا الإرهابية التكفيرية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 20 اغسطس/آب 2014; 07:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
السعودية: إدانة 18 شخصا بإحدى أخطر الخلايا الإرهابية التكفيرية

صورة أرشيفية لعناصر بالأمن السعودي

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة، الأربعاء، 18 شخصا من أعضاء ما وصفته إحدى أخطر الخلايا الإرهابية، وتم إصدار أحكام بالسجن لمدة متفاوتة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية قرار المحكمة الابتدائي، أن المتهمين أدينوا "باعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، والشروع في جمع معلومات عن مجمعات سكنية يقطنها المستأمنين والمعاهدين بقصد تفجيرها، والتستر على بعض المطلوبين أمنياً وتأمين المأوى لهم، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص بقصد الإخلال بالأمن، وغير ذلك من تهم، علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة."

وبين التقرير أن الجلسة افتتحت بحضور أصحاب الفضيلة القضاة ناظري القضية والمدعي العام والمدعى عليه وذويهم ومراسلي وسائل الإعلام ومندوب هيئة حقوق الإنسان، وجاءت الأحكام بسجن المتهمين من عشرة أشهر إلى 25 سنة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: إدانة 18 شخصا بإحدى أخطر الخلايا الإرهابية التكفيرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}