أوباما: داعش لا مكان لها في العالم.. ولابد من تظافر الجهود لاستئصال هذا السرطان

أوباما: داعش لا مكان لها في العالم.. ولابد من تظافر الجهود لاستئصال هذا السرطان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 20 اغسطس/آب 2014; 10:19 (GMT +0400).
أوباما: داعش لا مكان لها في العالم.. ولابد من تظافر الجهود لاستئصال هذا السرطان

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأربعاء، إنه لا يوجد مكان لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" في هذا العالم، لافتا إلى أهمية تظافر الجهود في سبيل استئصال هذا "السرطان."

وقال أوباما في تصريح له، على خلفية مقتل الصحفي الأمريكي جيم فولي على يد داعش: "اثاروا الخراب في المدن والقرى وقتلوا الأبرياء وغير المسلحين بطريقة جبانة، وقاموا بخطف النساء والأطفال وتعريضهم للتعذيب والاغتصاب."

وتابع قائلا: " أشخاص مثل هؤلاء سيفشلون في نهاية المطاف لأن المستقبل يُكسب من قبل من يقوم بالبناء وليس التدمير.. إن العالم يتم تشكيله من قبل أشخاص مثل جيم فولي."

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أهمية وجود تظافر بالجهود لاستئصال ما وصفه بـ"السرطان" والحيلولة دون انتشاره.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما: داعش لا مكان لها في العالم.. ولابد من تظافر الجهود لاستئصال هذا السرطان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}