مصدر يكشف لـCNN خفايا خطف فولي: اعتقلته جبهة النصرة وتسلمته داعش.. وسُجن لفترة بحلب

مصدر يكشف لـCNN خفايا خطف فولي: اعتقلته جبهة النصرة وتسلمته داعش.. وسُجن لفترة بحلب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 21 اغسطس/آب 2014; 04:35 (GMT +0400).
مصدر يكشف لـCNN خفايا خطف فولي: اعتقلته جبهة النصرة وتسلمته داعش.. وسُجن لفترة بحلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال مصدر تحدث لـCNN طالبا عدم كشف اسمه إنه كان مسجونا السنة الماضية مع فولي في مجمع واحد، يقع قرب إحدى المستشفيات في مدينة حلب السورية، وكان المجمع يضم عددا من المخطوفين، بينهم مجموعة من الصحفيين الأجانب، وذلك خلال الفترة ما بين مارس/آذار وأغسطس/آب 2013.

وأضاف المصدر أن الخاطفين كانوا في ذلك الوقت يتبعون تنظيم "جبهة النصرة" التابع للقاعدة، والذي يسيطر بدوره على مناطق في سوريا، ولفت إلى أن المجمع كان يضم في مرحلة من المراحل قرابة مائة سجين، بينهم عدد من الصحفيين الأوروبيين.

وأعرب المصدر الذي تحدث لـCNN عن اعتقاده بأن فولي نُقل في فترة لاحقا من المجمع إلى مكان اعتقال آخر يتبع تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش"، برفقة صحفي غربي آخر طلب المصدر عدم كشف هويته، مضيفا أنه كاد أن يكون صلة الوصل التي تكشف مصير فولي، بعدما سلمه الخاطفون عند الإفراج عنه أرقام هواتف وعناوين بريد إلكترونية من أجل التواصل مع عائلات المخطوفين، ولكنه فقد تلك الأرقام والعناوين بعد ذلك بفترة.

وأكد المصدر أنه رغم فقدانه البيانات، إلا أنه تمكن من الاتصال بمسؤولين حكوميين في الغرب بنوفمبر/تشرين الثاني 2013، وأطلعهم بشكل دقيق على مكان وجود فولي.

من جانبه، كشف الصحفي الفرنسي نيكولا هينان، الذي كان من بين الصحفيين الغربيين المختطفين بسوريا، أنه أمضى فترى طويلة من احتجازه بزنزانة واحدة مع فولي، مضيفا – في مقابلة مع إذاعة "إنفو" الفرنسية - أنه يكشف تلك المعلومات للمرة الأولى إذ تكتم على تلك الواقعة خوفا من تعريض حياة الصحفي الأمريكي للخطر.

وأضاف هينان أن فولي مكث معه في الزنزانة نفسها طوال سبعة أشهر، مضيفا أنه مر بـ"أوقات عصيبة" قبل لقائهما، ولكن فترة سجنهما معا كانت أقل سوءا، ونقل هينان عن الصحفي القتيل قوله إنه اختطف على يد مجموعة وصفها بأنها "جهادية" كانت تقاتل في سوريا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر يكشف لـCNN خفايا خطف فولي: اعتقلته جبهة النصرة وتسلمته داعش.. وسُجن لفترة بحلب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}