إلغاء رحلات مصرية وأردنية لإسرائيل بعد تهديد حماس بقصف مطار "بن غوريون"

إلغاء رحلات مصرية وأردنية لإسرائيل بعد تهديد حماس بقصف مطار "بن غوريون"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 21 اغسطس/آب 2014; 03:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
إلغاء رحلات مصرية وأردنية لإسرائيل بعد تهديد حماس بقصف مطار "بن غوريون"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- ألغت شركات طيران مصرية وأردنية رحلاتها إلى إسرائيل الخميس، على خلفية تهديد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بقصف مطار "بن غوريون" في تل أبيب، وتحذير شركات الطيران من الإقلاع أو الهبوط بالمطار.

وأعلنت شركة "سيناء للطيران" المصرية أنها ألغت رحلتها إلى تلك أبيب، التي كان من المقرر إقلاعها في العاشرة من صباح الخميس، بسبب الأوضاع الأمنية هناك"، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبينما ذكرت الوكالة الرسمية أن الشركة، المعروفة أيضاً باسم "أير سيناء"، قررت وقف رحلتها إلى تل أبيب "حتى إشعار آخر"، نقلت صحيفة "الأهرام"، شبه الرسمية، عن مصادر ملاحية بمطار القاهرة أن الشركة أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل "لأجل غير مسمى."

وقالت المصادر إن السفير الإسرائيلي بالقاهرة، حاييم كورن، وتسعة من طاقم السفارة، كانوا في طريقهم لقضاء العطلة الأسبوعية في إسرائيل، اضطروا إلى الحجز على متن إحدى الرحلات المتجهة إلى العاصمة الأردنية عمان، على أن يتوجهوا من هناك إلى تل أبيب.

ونقل موقع "بوابة الأهرام" عن مصادر مطار القاهرة، أن الشركة لم تبلغ الحاجزين على متن رحلتها رقم 054، والتي تم إلغاؤها الخميس، بموعد آخر لاستئناف الرحلات الجوية إلى المطار الإسرائيلي.

وتنظم شركة "أير سيناء" أربع رحلات أسبوعياً بين القاهرة وتل أبيب، بعد أن أوقفت شركة "العال" الإسرائيلية رحلاتها بين الوجهتين، قبل أكثر من عامين، بسبب انخفاض حركة الركاب، ولا تقوم الشركة الوطنية "مصر للطيران" بتسيير رحلات إلى إسرائيل.

من جانبها، أكدت الإذاعة الإسرائيلية إلغاء رحلتين كان من المقرر إقلاعهما من مطار "بن غوريون" صباح الخميس، إحداهما متوجهة إلى العاصمة المصرية القاهرة، بينما الأخرى وجهتها العاصمة الأردنية عمان، وقالت إن المطار يواصل عمله بالشكل "الاعتيادي."

ولفتت الإذاعة العبرية إلى أن رحلتين أخريين ستغادران المطار، في وقت لاحق من ظهر الخيس، في طريقهما إلى عمان، حسبما كان مقرراً، ولم يصدر أي تأكيد على الفور من الجانب الأردني

وكان المتحدث باسم "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، قد حذر مساء الاربعاء، شركات الطيران من التوجه الى مطار تل أبيب، وقال "أبو عبيدة": "نحذر شركات الطيران العالمية والمحلية من الإقلاع والهبوط بمطار بن غوريون"، اعتباراً من السادسة صباح الخميس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إلغاء رحلات مصرية وأردنية لإسرائيل بعد تهديد حماس بقصف مطار بن غوريون","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}