محام كويتي يدافع عن الداعية حجاج العجمي بعد توقيفه قادما من قطر بتهمة تمويل "داعش" و"النصرة"

محام كويتي يدافع عن الداعية حجاج العجمي بعد توقيفه قادما من قطر بتهمة تمويل "داعش" و"النصرة"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 21 اغسطس/آب 2014; 09:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:46 (GMT +0400).
محام كويتي يدافع عن الداعية حجاج العجمي بعد توقيفه قادما من قطر بتهمة تمويل "داعش" و"النصرة"

الكويت (CNN) -- دعا محامي الداعية الكويتي، حجاج العجمي، الذي كانت الشرطة الكويتية قد أوقفته بعد وصوله قادما من قطر، إلى تحديد مكان توقيف موكله الذي كان مجلس الأمن قد وضعه مؤخرا على قوائم الإرهاب بتهمة تمويل نشاط الجماعات المتشددة في سوريا والعراق، مؤكدا أن مواقف موكله بدعم المعارضة السورية لم تكن سرية، بل علنية، ومتوافقة مع مواقف الحكومة.

وقال المحامي الكويتي محمد الجميع، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر، إن العجمي بعث إليه برسالة قال له فيها إنه حضر إلى الكويت بعدما علم بوجود مذكرة توقيف بحقه، ونقل عنه قوله: "إذا كانت نصرة المستضعفين وتفريج كرباتهم إرهابًا، فأتشرف به."

وطلب المحامي الجميع من السلطات الكويتية عدم "التعسف" مع موكله على حد قوله والكشف عن مكان توقيفه وتمكينه من لقاء محاميه وتابع الجميع بالقول: "موكلي الشيخ حجاج العجمي مواقفه وأعماله لم تكن بالخفاء، بل هي بالعلانية وكان دعمه للثورة السورية مع توجهه سياسة الدولة" وقام بنشر وثائق قال إنها تثبت علم الحكومة بنشاطاته.

وختم الجميع تغريداته فجر الخميس بالقول: "رسالتي الأخيرة لحكومة الكويت. ووزير الداخلية بالذات. الشيخ حجاج العجمي لا يستحق منكم هذه المعاملة فاتقوا الله."

وكانت الصحف الكويتية قد أكدت احتجاز الداعية العجمي في مطار الكويت بعد عودته من قطر وإحالته الى أمن الدولة، وذلك على خلفية القرار الصادر في 16 أغسطس/آب الجاري من مجلس الأمن، والذي فرض عقوبات على ستة أشخاص قال انهم يدعمون "جبهة النصرة" وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بينهم العجمي.

وسبق ذلك قيام وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على ثلاثة أشخاص قالت انهم نقلوا أموالا من الكويت الى جماعات متشددة في العراق وسوريا، بينهم العجمي، ووضعتهم على قائمة الارهاب، وفقا لصحيفة "الوطن" الكويتي، بينما تمكنت صحيفة "السياسة" الكويتية من الاتصال بالعجمي قبل أيام، ولكنه رفض التعليق على القرار الأممي أو إعلان مكان إقامته.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محام كويتي يدافع عن الداعية حجاج العجمي بعد توقيفه قادما من قطر بتهمة تمويل داعش والنصرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}