"شيخ عقل" الدروز بلبنان يحذر دروز سوريا ويعزي بسميح القاسم

"شيخ عقل" الدروز بلبنان يحذر دروز سوريا ويعزي بسميح القاسم

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 21 اغسطس/آب 2014; 08:48 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:57 (GMT +0400).
 نعيم حسن "شيخ عقل" الطائفة الدرزية بلبنان (يمين) يتحدث إلى أحد شيوخ الطائفة

نعيم حسن "شيخ عقل" الطائفة الدرزية بلبنان (يمين) يتحدث إلى أحد شيوخ الطائفة

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- وجه شيخ الطائفة الدرزية نعيم حسن نداء لأبناء الطائفة خاصة في سوريا لعدم الانغماس فيما سماه "حمام الدم في سوريا" وطالبهم ممارسة ضبط النفس.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن "شيخ عقل" طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن، نداء لأبناء الطائفة وخصوصا في سوريا عبر قال فيه " أمام ما يجري من أحداث أليمة يسعى البعض إلى توريط الموحدين الدروز فيها في الداخل السوري أو غيره، فإن الحكمة تقتضي من أبناء الطائفة عدم الانجرار إلى أي شكل من أشكال التحريض والتوتر بينهم وبين أبناء وطنهم، وأن يعملوا بما تمليه عليهم تعاليم الدين الإسلامي والقيم التوحيدية، وأن يواظبوا على ما هم عليه من ابتعاد حكيم عن الانغماس في حمام الدم السوري، ويمارسوا أعلى درجات ضبط النفس ويبذلوا جهودا مضاعفة في سبيل حقن الدماء."

وثمن نعيم حسن في نداء "من القلب والعقل" تمسك أبناء طائفته "بتقاليدهم وعاداتهم النبيلة، وسيرهم على نهج السلف الصالح"، وحيا فيهم "روح الجيرة الحسنة"، مشددا على "أهمية أن يحافظوا على هذه المبادئ التي تميزهم في تاريخهم وحاضرهم، وهي الذخيرة والوصية لمستقبلهم". حسب قوله.

وذكرت الوكالة أن نعيم حسن، بعث برقية إلى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، وعائلة الشاعر الفلسطيني سميح القاسم معزيا بوفاة الشاعر العربي سميح القاسم، وجاء في البرقية "تبلغنا بوافر الأسى نبأ رحيل الشاعر المعروفي والمناضل الفلسطيني الكبير سميح القاسم، الذي قاوم على طريقته الاحتلال الإسرائيلي وصلفه وظلمه وقهره للشعب الفلسطيني، وعبر بصدق ووجع عن معاناة الفلسطينيين ومآسي الشعوب العربية، ورفع الصوت عاليا نصرة للحق وللقضايا الانسانية، وكان خير من يمثل التزام أبناء طائفة الموحدين الدروز بانتمائهم العربي الأصيل وبتجذرهم في الأرض. إن سميح القاسم يبقى لنا ولأمته رمزا للنضال، عاش فوق التراب الفلسطيني وتوفي فوق أرض فلسطين".  بحسب ما نقلت عنه الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شيخ عقل الدروز بلبنان يحذر دروز سوريا ويعزي بسميح القاسم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}