حزب الله يدين جريمة مقتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي ويعزوها لصمت العالم

حزب الله يدين جريمة مقتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي ويعزوها لصمت العالم

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 21 اغسطس/آب 2014; 10:16 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
الصحفي الأمريكي جيمس فولي خلال تغطية صحفية في ليبيا 2011

الصحفي الأمريكي جيمس فولي خلال تغطية صحفية في ليبيا 2011

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدان حزب الله اللبناني الخميس، جريمة مقتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي، على يد من سماهم "العصابات الإرهابية". بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي للحزب.

وجاء في البيان " أن هذه الأعمال المروعة هي نتيجة لصمت العالم على الجرائم الفظيعة التي ترتكب في سوريا، والعراق، وسواهما، وهذه المجموعات قويت بالمال، والسلاح، وبالحماية السياسية والإعلامية."

وجاءت إدانة الحزب لمقتل الصحفي الأمريكي رغم أن الولايات المتحدة تصنف حزب الله الشيعي اللبناني، منظمة إرهابية، وكذلك دول الاتحاد الأوروبي.

وكان فولي قد اختطف في سوريا على يد مجموعة مسلحة في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، قرب الحدود مع تركيا.

ونشر تنظيم "الدولة الإسلامية""داعش" الأربعاء، تسجيلا بالفيديو  يُظهر عملية قطع رأس الصحفي الأمريكي، جيمس فولي، وظهر الصحفي في التسجيل وهو يجثو على ركبتيه قرب رجل ملثم يلبس ثيابا سوداء اللون،ويقرأ نص كلمة أملاها الخاطفون عليه يقول فيه إن أمريكا هي "القاتل الحقيقي" المسؤول عن مصرعه.

وظهر في التسجيل الخاص بقتله صحفي آخر يتحدث الإنجليزية قائلا إن مصيره مرتبط بقرارات البيت الأبيض المقبلة، ويعتقد أن الصحفي المتحدث هو ستيفن سوتلوف، الكاتب بمجلتي "تايم" و"فورين بوليسي" وقد اختطف قرب الحدود بين سوريا وتركيا عام 2013.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حزب الله يدين جريمة مقتل الصحفي الأمريكي جيمس فولي ويعزوها لصمت العالم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}