العراق.. 65 قتيلاً بهجوم على مسجد للسنة و30 من "داعش" بغارات جوية

العراق.. 65 قتيلاً بهجوم على مسجد للسنة و30 من "داعش" بغارات جوية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 22 اغسطس/آب 2014; 06:00 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:03 (GMT +0400).
العراق.. 65 قتيلاً بهجوم على مسجد للسنة و30 من "داعش" بغارات جوية

مسلمون يؤدون الصلاة في أحد مساجد السنة في بغداد

بغداد، العراق (CNN)- قتل ما لا يقل عن 65 شخصاً في هجوم استهدف مسجداً للسنة في ديالى شمال شرق بغداد، فيما أعلنت السلطات العراقية عن مقتل 30 من عناصر "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في غارات استهدفت مواقع للتنظيم المعروف باسم "داعش"، بمنطقة "الضلوعية."

ففي هجوم شنه "مسلحون مجهولون" على مسجد للسنة قرب مدينة "بعقوبة"، في محافظة ديالى، أثناء أداء صلاة الجمعة، قتل ما لا يقل عن 65 شخصاً، وأصيب نحو 17 آخرين، بحسب ما قال مسؤولون في شرطة المحافظة الواقعة شمال شرق بغداد.

واستخدم المسلحون المجهولون بنادق آلية في الهجوم على مسجد "مصعب بن عمير" في بلدة "بني ياس" بحسب الشرطة، وتبعد البلدة نحو 75 كليومتراً عن مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

 ولم يتضح على الفور الجهة التي تقف وراء الهجوم، حيث تنشط كلا من المليشيات الشيعية والسنية في المحافظة.

من جهة أخرى أعلن "جهاز مكافحة الإرهاب" في العراق عن  "مقتل 30 إرهابياً، وإصابة آخرين، بضربات جوية في منطقة الضلوعية، التابعة لمحافظة صلاح الدين"، بحسب ما ذكرت شبكة الإعلام العراقي.

ونقلت الشبكة عن بيان لجهاز مكافحة الإرهاب أنه تم تنفيذ العملية الجمعة، "بالتنسيق مع طيران الجيش"، حيث تم "قصف تجمعات لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة الضلوعيه، ما أدى الى مقتل 30 إرهابياً، وجرح آخرين، بالإضافة الى تدمير 4 عجلات"، وفق ما أورد البيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق.. 65 قتيلاً بهجوم على مسجد للسنة و30 من داعش بغارات جوية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}