الأمم المتحدة: حصيلة الصراع الدموي بسوريا تجاوزت 193 ألف قتيل حتى اللحظة

الأمم المتحدة: حصيلة الصراع الدموي بسوريا تجاوزت 193 ألف قتيل حتى اللحظة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 22 اغسطس/آب 2014; 02:28 (GMT +0400).
استمرار الصراع الدموي في سوريا

اتلانتا، الولايات المتحدة الامريكية (CNN) --  تجاوزت حصيلة الصراع الدموي الدائر في سوريا منذ أكثر من ثلاثة أعوام 191 ألف قتيل، وفق تقديرات مفوضية الامم المتحدة العليا لحقوق الإنسان.

وقالت نافي بيلاي، مفوضة الأمم المتحدة: "اشعر بأسى عميق، بالنظر إلى بروز أزمات مسلحة أخرى في فترة عدم الاستقرار العالمي هذه، القتال في سوريا وتأثيره المريع على ملايين المديين، قد تراجع عن شاشة الرادار الدولي."

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أنه رغم  ارتفاع حصيلة القتلى إلى ضعفي الأرقام الموثقة قبل عام، إلا أن العدد ربما يكون أقل من الحصيلة الفعلية لضحايا هذا :الصراع القاتل."

ويتواصل الصراعد الدموي منذ انطلاقه كثورة شعبية مطالبة بتنحي الرئيس، بشار الأسد، عن السلطة، في مارس/آذار 2011، تحولت لاحقا إلى حرب أهلية طاحنة، انشغل عنها المجتمع الدولي بالأزمة العراقية  عقب سيطرة مليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش سابقا، على مدن وبلدات، وإعلانها "خلافة" في مناطق تسيطر عليها في الدولتين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمم المتحدة: حصيلة الصراع الدموي بسوريا تجاوزت 193 ألف قتيل حتى اللحظة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}