عزت الرشق لنتنياهو: تشبيه حماس بجماعات أخرى "تضليل إعلامي"

عزت الرشق لنتنياهو: تشبيه حماس بجماعات أخرى "تضليل إعلامي"

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 23 اغسطس/آب 2014; 10:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
شاب فلسطيني يشارك في مواجهة القوات الإسرائيلية

قطاع غزة، (CNN) --  انتقدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ربط رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بين الحركة التي تسيطر على قطاع غزة، بجماعات راديكالية لتشويهها والنيل منها، بدعوى أنها "تضليل إعلامي لن ينطلي على أحد"، وفي الوقت، قال الجيش الإسرائيلي، السبت، إن تحقيقاته بشأن قذيفة الهاون التي أسفرت عن مصرع صبي إسرائيلي اطلقت من قرب مدرسة في قطاع غزة. 

وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، على صفحته بموقع "فيسبوك":  "محاولة نتنياهو والمتحدث باسمه أوفير جندلمان ربط وتشيبه حماس بجماعات أخرى تضليل إعلامي لن ينطلي على أحد ونرفض بشدة استخدام جندلمان والإعلام الإسرائيلية صورة الصحفي الأمريكي جيمس فولي الذي تم إعدامه بطريقة وحشية نستنكرها بشكل كامل."

وتابع الرشق: :نؤكد أن حماس حركة تحرر وطني.. وأبناؤها مناضلون من أجل الحرية.. يدافعون عن شعبهم وعن حقوقه."

وفي الأثناء، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، بيتر ليرنر، إن قذيفة الهاون التي أودت بحياة صبي إسرائيلي، 4 سنوات، أطلقت من قرب مدرسة بغزة تستخدم أيضا من قبل حماس كملجأ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عزت الرشق لنتنياهو: تشبيه حماس بجماعات أخرى تضليل إعلامي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}