خبر عاجل

Close
السيسي بعد هجوم المنيا: يجب معاقبة الدول التي تدعم الإرهاب ولا مجاملة ولا مصالحة معهم

المرصد السوري: مقتل 15 وجرح 150 من "داعش" بمعارك عنيفة حول مطار الطبقة

المرصد السوري: مقتل 15 وجرح 150 من "داعش" بمعارك عنيفة حول مطار الطبقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 23 اغسطس/آب 2014; 05:19 (GMT +0400).
المرصد: معارك عنيفة حول مطار الطبقة بسوريا ومقتل 15 عنصرا بداعش وجرح 150

صورة أرشيفية لمسلحين في سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إن ما لا يقل عن 15 شخصا ينتمون للدولة الإسلامية أو ما يُعرف بـ"داعش" قتلوا في الاشتباكات التي جرت مع قوات الجيش السوري حول مطار الطبقة العسكري.

وأشار المرصد في التقرير المنشور على موقعه إلى أن هذه الاشتباكات شملت " قصفاً مكثفاً ومتبادلاً بين الطرفين، بالصواريخ والمدفعية والرشاشات الثقيلة وقصف لطائرات النظام الحربية وبالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي وقصف بصاروخ سكود على مناطق في محيط مطار الطبقة وجواره ومناطق في مفرق مدينة الطبقة على الطريق بين الرقة وحلب."

وبين التقرير أن تنظيم الدولة الإسلامية تمركز في عدة مناطق بالقرب من مدينة الطبقة، في الوقت الذي أشارت فيه معلومات مؤكدة بحسب ما ذكره المرصد إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها، كما نفذ الطيران الحربي منذ صباح اليوم ما لا يقل عن 8 غارات استهدفت مشفى ومقار لتنظيم الدولة الإسلامية وجوارها في مدينة الطبقة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المرصد السوري: مقتل 15 وجرح 150 من داعش بمعارك عنيفة حول مطار الطبقة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}