بدلاً من تحدي "دلو الثلج" ... دلو الرمال والركام تضامناً مع أهل غزة

بدلاً من تحدي "دلو الثلج" ... دلو الرمال والركام تضامناً مع أهل غزة

منوعات
نُشر يوم الأحد, 24 اغسطس/آب 2014; 05:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ظهر خلال الأسابيع السابقة موجة تحدي "دلو الثلج" والتي لاقت إعجاباً كبيراً بين النجوم والمشاهير،والتي شارك فيها نجوم كرة القدم مثل ليونيل ميسي، وإيكر كاسياس، والمدرب جوزي مورينهو، إضافةً إلى مشاهير بعالم الفن والسياسة. وانتشرت مقاطع الفيديو للتحدي في كل مكان بوسائل التواصل الاجتماعي، ولكن عدداً من المستخدمين تمكنوا من تغيير التحدي للتضامن مع غزة.

إذ نشرت هيئة الإغاثة التركية "IHH" مقطع فيديو لمديرها في قطاع غزة وهو يقف أمام حطام في القطاع، قال فيه قبل تنفيذه التحدي: "هناك رسالة هام لكم لإفشال لعبة الثلج والماء البارد الخاصة بالصهاينة والعلمانيين، بديل عن اللعبة التي أوجدوها لتكون رسالة هامة للعالم الإسلامي، هؤلاء الأطفال منذ شهور تسقط على رؤوسهم القنابل، ويبقون تحت هذه الحجارة والأنقاض، على الأقل نريد من العالم الإسلامي، وخاصة من زعمائهم وخاصة من أئمتهم، وخاصة من علمائهم أن يقوموا ويأخذوا دلواً من الرمل ويصبوه على رؤوسهم"... (شاهد المقطع أسفل الخبر)

إذ انتشرت عدد من مقاطع الفيديو في الفيسبوك وتويتر في وسمي "غزة" و"gaza"، قام فيها عدد من المستخدمين وبرز مقطع للشاب الكوميدي محمد دروزة الذي قام باستبدال المياه في التحدي بالرمال، قائلاً: "إحنا إلنا بأطفال غزة إلي عم تنهد بيوتهم عليهم" .. (شاهد الفيديو أعلاه)

وهنالك من حاول في الفيديو استعمال تحدي "دلو الثلج" لتفسير أزمة المياه التي يعاني منها قطاع غزة، كما ظهر شاب عرف بنفسه بأنه فادي من فلسطين قام بحمل الدلو بمحاولة لسكب ما فيه على رأسه ويكشف بأن الدلو فارغ، ليقول: "الاحتلال الإسرائيلي يستنزف جميع موارد الحياة الفلسطينية، المستوطن الإسرائيلي يستهلك سبعة أضعاف المواطن الفلسطيني يومياً، منذ الشهر الماضي يعيش مئات الآلاف من الفلسطينيين في غزة في أزمة مائية حقيقية"... (شاهدوا الفيديو على يمين الخبر)

هذا وقد بدأ تحدي "دلو الثلج" أو ما يعرف باسم "The Ice Bucket Challenge"، على سكب دلو من الماء والثلج البارد جداً على رأس الشخص، وهذا جزء من حملة لنشر التوعية حول مرض التصلب الجانبي الضموري أو الـ"ASL" ولجمع التبرعات، فإما أن تتبرع بالمال أو أن تطبقه على نفسك وتتحدى ثلاثة ليقوموا بالمثل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بدلاً من تحدي دلو الثلج ... دلو الرمال والركام تضامناً مع أهل غزة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}