صاروخان من لبنان وخمسة من سوريا تسقط على إسرائيل مع ارتفاع التوتر في غزة

صاروخان من لبنان وخمسة من سوريا تسقط على إسرائيل مع ارتفاع التوتر في غزة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 24 اغسطس/آب 2014; 09:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
صاروخان من لبنان وخمسة من سوريا تسقط على إسرائيل مع ارتفاع التوتر في غزة

القدس (CNN) -- أعلن الجيش الإسرائيلي أن خمسة صواريخ مصدرها الأراضي السورية انطلقت باتجاه وسط هضبة الجولان الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الأحد، وألحقت أضرارا بشبكة الكهرباء، في حين رد الجيش الإسرائيلي على صاروخين اطلقا من لبنان.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن القذائف الصاروخية من الجانب السوري "أُطلقت بعد منتصف الليلة الماضية باتجاه وسط هضبة الجولان حيث سقطت في ارض خلاء دون وقوع إصابات" ونقلت الإذاعة عن الناطق بلسان الجيش قوله إن إسرائيل "تعتبر النظام السوري مسؤولا عما يجري في أراضيه.

وقد أُطلق قبل ذلك صاروخان من جنوب لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وأصاب أحدهما منزلا قيد الإنشاء في أحد التجمعات السكنية بالجليل الغربي مما أدى إلى اصابة ثمانية أشخاص بـ"الهلع" وإلحاق أضرار طفيفة بالمبنى.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فقد وجه الجيش الإسرائيلي "تحذيرا صارما إلى الجيش اللبناني عبر قوات (حفظ السلام الدولية) اليونيفيل جاء فيه أنه يعتبر لبنان مسؤولا عما يجري في أراضيه خاصة إطلاق النار."

أما وكالة الأنباء اللبنانية فذكرت أن الصاروخين انطلقا من منطقة تعرف بـ"القطيشية" وتقع بين بلدات علما الشعب وطير حرفا والضهيرة، وقد ضرب الجيش اللبناني والقوى الأمنية طوقا أمنيا حول مكان انطلاق الصاروخين.

يشار إلى أنها هذه الأحداث الجارية على الجبهة الشمالية لإسرائيل مع لبنان وسوريا تتزامن مع التطورات المتسارعة في قطاع غزة، بعد انهيار الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صاروخان من لبنان وخمسة من سوريا تسقط على إسرائيل مع ارتفاع التوتر في غزة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}