وزراء بإسرائيل: حماس تحاول جرنا لحرب استنزاف.. وقيادتها السياسية بالخارج "غير محصّنة"

وزراء بإسرائيل: حماس تحاول جرنا لحرب استنزاف.. وقيادتها السياسية بالخارج "غير محصّنة"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 24 اغسطس/آب 2014; 03:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
وزراء بإسرائيل: حماس تحاول جرنا لحرب استنزاف.. وقيادتها السياسية بالخارج "غير محصّنة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" سوف "تواصل دفع ثمن باهظ" جراء ما وصفها بـ"الجرائم" التي ارتكبتها، مضيفا أن كل موضع في غزة تستخدمه حماس سيكون هدفا لقواته. وبينما أشار وزير دفاعه إلى محاولة الحركة جر إسرائيل لحر استنزاف، رد وزير آخر بتهديد قيادة حماس بالتصفية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نتنياهو قوله الأحد إن حماس "تدفع وستواصل دفع ثمن باهظ عن الجرائم التي ترتكبها" داعيا سكان غزة الى الجلاء فورا عن كل موقع تستخدمه حركة حماس لممارسة نشاط إرهابي" على حد وصفه مضيفا: "كل مكان في قطاع غزة تطلق منه النار يعتبر هدفا .. مستعدون لاحتمال أن تتواصل المعركة بعد افتتاح السنة الدراسية الجديدة."

وشدد نتنياهو، في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، على أن إسرائيل "أطلقت عملية الجرف الصامد بغية إعادة الهدوء إلى المنطقة ولن توقفها حتى استكمال هذه المهمة." أما وزير دفاعه، موشيه يعالون، فقد تحدث خلال الجلسة قائلا إن حماس "تحاول جر إسرائيل إلى حرب استنزاف" مضيفا أن الحركة "مخطئة إذا اعتقدت أنها ستنجح" بإرهاق إسرائيل.

وتابع يعالون بالقول إن عملية الجرف الصامد "لن تتوقف إلا عندما يستتب الهدوء التام في جنوب البلاد" وأكد أن بلاده "ستواصل حتى ذلك الحين دكّ حركة حماس والبنى التحتية التابعة لها" ولم يستبعد الوزير الإسرائيلي حصول عملية برية قائلا: "نقوم بذلك في هذه المرحلة من الجو، غير أن لدى اسرائيل خيارات عديدة لمواصلة ضرب حماس بطرق أخرى."

أما الوزير الإسرائيلي، يائير لابيد، فهدد بتنفيذ عمليات تصفية لقيادات حماس قائلا: "على قادة حماس أن يعلموا أننا سنلاحقهم وسنجعلهم يدفعون الثمن عمّا يحدث في جنوب إسرائيل.. لا أحد في حماس يتمتع بحصانة، بما في ذلك القيادة السياسية وقيادة الحركة في الخارج."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزراء بإسرائيل: حماس تحاول جرنا لحرب استنزاف.. وقيادتها السياسية بالخارج غير محصّنة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}