"فجر ليبيا" تسيطر على مطار طرابلس.. واستمرار قصف "الطائرات المجهولة"

"فجر ليبيا" تسيطر على مطار طرابلس.. واستمرار قصف "الطائرات المجهولة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 24 اغسطس/آب 2014; 09:54 (GMT +0400).
الدخان يتصاعد من مواقع الاقتتال بين الفصائل الليبية

طرابلس، ليبيا (CNN) -- أعلنت مليشيات ليبية إسلامية سيطرتها على مطار طرابلس الدولي بعد انتزاعه من قبضة مليشيات مسلحة أخرى، إثر معارك طاحنة جرت بين الفصائل المتناحرة للسيطرة على المطار الرئيسي، ودفع الاقتتال المئات للفرار من المناطق المحيطة بالمطار.

وأشارت قوات "فجر ليبيا"، التي تنضوي تحت لوائها "كتائب مصراتة" التي سيطرت على المطار، إلى تعرض مواقعها لهجوم جوي من طائرات مجهولة، اتهمت، في بيان أوردته وكالة لأنباء الليبية، "وال" الإمارات ومصر بالتورط في القصف، مشيرة إلى أن "المعطيات المتوفرة لديها تشير إلى تورط الدولتين في الهجوم، ودعت كافة شركاء ليبيا الدوليين إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية، لمنع انتهاك السيادة الليبية، محملة حكومة تسيير الأعمال ومجلس النواب مسؤولية القصف الجوي على العاصمة. "

ونقلت  الوكالة الرسمية أن 12 من مليشيات مصراته لقوا مصرعهم بالقصف الجوي، وهو الثاني من نوعه خلال آقل من أسبوع، طبقا للمصدر.

وأصبح مطار طرابلس الدولي محور مواجهات بين الفصائل الليبية المسلحة، بعدما سيطرت عليه "مليشيات الزنتان " منذ الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي.

وتشهد ليبيا انفلاتا أمنيا منذ الإطاحة بالنظام السابق  لانتشار السلاح بأيدي المليشيات التي شاركت في إسقاط القذافي، وتزايدت حدة العنف الدموي مؤخرا ما دفع بعدد من الدول لإجلاء بعثاتها الدبلوماسية كما سحبت الأمم المتحدة وشركات موظفين.

 

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فجر ليبيا تسيطر على مطار طرابلس.. واستمرار قصف الطائرات المجهولة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}