العبادي: مذكرة للقبض على 4 مشتبهين بـ "مجزرة المسجد" وهم مسلحون من أبناء العشائر

الشرق الأوسط
نشر
العبادي: مذكرة للقبض على 4 مشتبهين بـ "مجزرة المسجد" وهم مسلحون من أبناء العشائر
رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي

(CNN)-- أصدرت وزارة الداخلية العراقية مذكرة للقبض على أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم بالهجوم المسلح الجمعة، على مسجد مصعب بن عمير في محافظة ديالى، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي، الاثنين.

وكان مسلحون مجهولون هاجموا المسجد خلال صلاة الجمعة، مستخدمين الأسلحة الآلية، ما أسفر عن مصرع نحو 70 من المصلين، وأثارة الحادثة إدانة واسعة داخل وخارج العراق.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي إن "وزارة الداخلية أصدرت مذكرة قبض بحق أربعة يشتبه بتورطهم بحادثة مسجد مصعب بن عمير في محافظة ديالى". بحسب ما ذكرت شبكة الإعلام العراقي.

ولم يذكر العبادي "الجهة التي ينتمي اليها هؤلاء الاربعة"، مكتفيا بالقول إنهم "مسلحين من أبناء العشائر المتورطة بالعمليات الارهابية".

وتناول العبادي في مؤتمره الجهود الرامية إلى تشكيل الحكومة، موضحا بأن مفاوضات الكتل السياسية لتشكيل الحكومة ايجابية وبناءة، وأعرب عن امله أن تكون هناك رؤية موحدة للبرنامج الحكومي خلال اليومين المقبلين.
وأوضح أنه  طلب من الكتل تقديم أفضل مرشحيها للمناصب الوزارية، لأن العراق يحتاج خلال الفترة المقبلة الى تعزيز الثقة بين الكتل السياسية. بحسب ما نقلت عنه الشبكة.

نشر