داعش تتبنى هجوم كركوك وتزعم قتل وجرح 200 من البشمرغة

داعش تتبنى هجوم كركوك وتزعم قتل وجرح 200 من البشمرغة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 اغسطس/آب 2014; 08:23 (GMT +0400).
داعش تتبنى هجوم كركوك وتزعم قتل وجرح 200 من البشميرغة

صورة أرشيفية لمقاتلين من داعش في كركوك

بغداد، العراق (CNN)—تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" الاثنين، التفجيرات التي هزت مدينة كركوك، الأحد، زاعمة أن هذا الهجوم أدى إلى قتل وجرح 200 من عناصر قوات البشميرغة.

وأشار التنظيم في البيان المنشور على صفحة يستخدمها لتمرير بياناته ومعلومات عملياته على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر أن هذا الهجوم يأتي "ردا لعادية العصابات العلمانية الكردية التي انضمت للحلف الرافضي الأمريكي في حربها على دولة الإسلام."

وجاء في البيان أن هذا الهجوم تم من خلال ثلاثة سيارات مفخخة "استهدفت أوكارا لتجمعات البشميرغة والأسايش العلمانية الكردية في كركوك."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش تتبنى هجوم كركوك وتزعم قتل وجرح 200 من البشمرغة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}