4 أيام بعد "كارثة" شرم الشيخ.. 19 قتيلاً في حادث سير بالأقصر

الشرق الأوسط
نشر
4 أيام بعد "كارثة" شرم الشيخ.. 19 قتيلاً في حادث سير بالأقصر
صورة أرشيفية من حادث شرم الشيخ

القاهرة، مصر (CNN)- شهدت مصر كارثة سير جديدة الثلاثاء، راح ضحيتها 19 قتيلاً على الأقل، قرب مدينة "الأقصر"، إحدى أكبر المدن السياحية، بعد أربعة أيام فقط على "الكارثة" التي شهدتها مدينة "شرم الشيخ"، وخلفت أكثر من 35 قتيلاً، بينهم عدد من السائحين الأجانب.

وذكرت فضائية "النيل" الإخبارية أن حافلتين صغيرتين "ميكروباص"، كانتا تقلان عدداً من الركاب، يُعتقد أن غالبيتهم من أسرة واحدة، حيث كانوا عائدين من أحد حفلات الزفاف، سقطتا في إحدى الترع قرب قرية "الضبعية"، غرب محافظة الأقصر، في صعيد مصر.

وأرجعت مصادر أمنية سبب الحادث إلى أن "عجلة القيادة اختلت في يدي قائدي السيارتين، عندما فوجئا بسيارة قادمة في الاتجاه المعاكس"، بحسب ما أوردت الفضائية الرسمية، وقالت إن الحادث أسفر عن مصرع 19 راكباً على الأقل، وإصابة تسعة آخرين، لم تتضح حالاتهم على الفور.

يأتي الحادث بعد أربعة أيام فقط على حادث السير المروع الذي وقع في مدينة شرم الشيخ، في جنوب شبه جزيرة سيناء، في وقت سابق الجمعة، نتيجة تصادم حافلتين سياحيتين، مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 35 قتيلاً، وجرح ما يزيد على 40 آخرين.

تأتي هذه الحوادث المتتالية، والتي ضربت اثنتين من كبرى المدن السياحية في مصر بأقل من أسبوع، فيما تواصل الحكومة جهودها لتنشيط الحركة السياحية، التي تعرضت لانتكاسة شديدة نتيجة الاضطرابات والانفلات الأمني الذي شهدته مصر مؤخراً.

نشر