احتجاز 43 من قوات حفظ السلام في الجولان .. وإسرائيل تتهم جبهة النصرة

احتجاز 43 من قوات حفظ السلام في الجولان .. وإسرائيل تتهم جبهة النصرة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 28 اغسطس/آب 2014; 08:59 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:36 (GMT +0400).
مسيرة لمقاتلي جبهة النصر في مخيم اليرموك جنوب دمشق 28 يوليو/ تموز 2014

مسيرة لمقاتلي جبهة النصر في مخيم اليرموك جنوب دمشق 28 يوليو/ تموز 2014

(CNN)-- أعلنت الأمم المتحدة الخميس، عن احتجاز 43 من عناصر قوات حفظ السلام الدولية المرابطة في مرتفعات الجولان، فيما أعلنت إسرائيل أن عناصر القوة الدولية محتجزون لدى تنظيم "جبهة النصرة."

وقال بيان صادر عن الأمم المتحدة على موقعها الرسمي، بأنه تم احتجازهم صباح الخميس بالتزامن مع اشتداد المعارك بين قوات الحكومة السورية والعناصر المسلحة.

وتم احتجاز عناصر القوة الدولية المكلفة بمراقبة فض الاشتباك بين سوريا وإسرائيل في منطقة قريبة من مدينة القنيطرة السورية، طبقا للبيان الصادر عن الأمم المتحدة.

ويعتقد الجيش الإسرائيلي بأن عناصر القوة الدولية الـ 43 محتجزون لدى جبهة النصرة التي تقاتل نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بحسب ما أوضح مصدر عسكري إسرائيلي لـ .CNN شريطة عدم ذكر اسمه

 وقال الأمم المتحدة في بيانها إنها تعمل بكل جهدها من أجل تأمين الإفراج عن جنودها، وضمان حرية الحركة لهم في المنطقة، وجاءت هذه الحادثة بعد يوم من سيطرة قوات المعارضة السورية على المعبر بين مدينة القنيطرة السورية، ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"احتجاز 43 من قوات حفظ السلام في الجولان .. وإسرائيل تتهم جبهة النصرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}