حقائق حول أعداد ونسب الغربيين المقاتلين بصفوف المتشددين بسوريا

حقائق حول أعداد ونسب الغربيين المقاتلين بصفوف المتشددين بسوريا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 28 اغسطس/آب 2014; 02:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:06 (GMT +0400).
حقائق حول أعداد ونسب الغربيين المقاتلين بصفوف المتشددين بسوريا

صورة أرشيفية لمقاتل معارض بسوريا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—بعد مقتل الأمريكي، دوغلاس ماكين، الذي قاتل بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" نقدم لكم بعض الحقائق والأرقام عن أعداد حملة الجنسيات الغربية المنخرطين في القتال لصالح الجماعات المتشددة في سوريا.

أمريكا: تعلم السلطات الأمريكية أن ما لا يقل عن 100 مواطن سافروا إلى سوريا للقتال ليس أغلبهم ضمن صفوف داعش.. هناك 2.6 مليون مسلم في الولايات المتحدة الأمريكية بحسب تقرير "بوي" هذا يعني أن 0.004 في المائة من المسلمين الأمريكيين يقاتلون بسوريا.

بريطانيا: 0.017 في المائة من المسلمين القاطنين فيها سافروا للقتال بسوريا.

فرنسا: 0.015 في المائة يقاتلون بسوريا.

كندا: 0.0032 في المائة.

اسبانيا: 0.005 في المائة.

روسيا: 0.005 في المائة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حقائق حول أعداد ونسب الغربيين المقاتلين بصفوف المتشددين بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}