"داعش" يزعم القيام بعمليات قتل جماعية لجنود سوريين

"داعش" يزعم القيام بعمليات قتل جماعية لجنود سوريين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 29 اغسطس/آب 2014; 11:29 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لعناصر من داعش

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  أعدم تنظيم  "الدولة الإسلامية"  - "داعش" - 250 جندياً سورياً في مدينة الرقة، شمال شرقي سوريا، بحسب "فيديو" بث على الإنترت يظهر استعراض عشرات الجنود وهم "شبه عراة" في منطقة صحراوية.

ولاحقا اظهرت مقاطع فيديو أخرى، نشرها ناشطون، عشرات الجثث لجنود قوات  نظام الأسد ملقاة على الأرض، في عملية قتل جماعي زعم "داعش" تنفيذها يوم  الأربعاء.

كما زعم "داعش" مصرع 600 من جنود النظام السوري أثناء المعركة على مطار الطبقة العسكري منذ 19 أغسطس/آب الجاري.

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان" قد أشار، في وقت سابق، إلى مقتل 200 جندي سوري، ومحاصرة "داعش" لعشرات الفارين منهم في محيط منطقة القاعدة العسكرية.

ويشار إلى أن  "داعش" سيطر على مطار الطبقة العسكري، آخر معاقل النظام السوري في محافظة الرقة الحدودية في شمال سوريا.

وفي سياق متصل، أعدم "داعش" أحد عناصر البيشمرغة من مجموعة محتجزة من القوة الكردية تم استعراضهم وهم مرتدون بزات برتقالية، في مدينة الموصل، كما ظهر في شريط فيديو بثته الجماعة بعنوان "رسالة مخطوطة بالدم لقادة التحالف الأمريكي-الكردي"، علما أن CNN  لم يتسنى لها التأكد بشكل منفصل ومستقل من صحة أي من أشرطة الفيديو.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يزعم القيام بعمليات قتل جماعية لجنود سوريين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}