"تسونامي" جثث مجهولة على سواحل تونس.. انتشال 17 والحصيلة غير نهائية

"تسونامي" جثث مجهولة على سواحل تونس.. انتشال 17 والحصيلة غير نهائية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 29 اغسطس/آب 2014; 09:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
"تسونامي" جثث مجهولة على سواحل تونس.. انتشال 17 والحصيلة غير نهائية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- عثرت السلطات التونسية على 17 جثة على الأقل، لأشخاص غير معروفة هوياتهم، حتى الساعات الأولى من مساء الجمعة، وسط توقعات بالعثور على المزيد من الجثث، يُعتقد أن المياه جرفتها من قبالة السواحل الليبية.

وذكرت وزارة الدفاع أن وحدات "جيش البحر"، بالتنسيق من الحرس البحري، عثرت على جثتين آدميتين متحللتين مساء الخميس، على بعد ثلاثة أميال بحرية شمال شرقي ميناء "الكتف"، بمنطقة "بن قردان"، بولاية "مدنين"، ضمن المنطقة البحرية الحدودية الجنوبية.

ولفتت وكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية، نقلاً عن مصدر أمني، إلى أنه في وقت لاحق الجمعة، تمكنت وحدات الحرس البحري من انتشال 15 جثة مجهولة الهوية، بعد عملية تمشيط انطلقت منذ هذا الصباح، للبحث عن ناجين أو جثث أخرى، إثر العثور على جثتين الخميس.

وكانت السلطات الليبية قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، غرق زورق يقل عشرات "المهاجرين"، على بعد نحو ميل بحري شمال شرقي العاصمة طرابلس، وقال مسؤولون في خفر السواحل إن القارب كان يقل أكثر من 250 شخصاً، يُعتقد أنهم كانوا في طريقهم إلى إيطاليا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تسونامي جثث مجهولة على سواحل تونس.. انتشال 17 والحصيلة غير نهائية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}